الخليفي يغادر السجن والدفاع متشبث ببراءته

الخليفي يغادر السجن والدفاع متشبث ببراءته

A- A+
  • استرجع أسامة لخليفي، الناشط الفبرايري، حريته اليوم الأربعاء، بعد أن غادر أسوار سجن العرجات، وبعد أن كان قد حكم عليه استئنافيا من طرف الغرفة الاستئنافية الجنحية بالمحكمة الابتدائية بسلا بشهر سجناً نافذاً مع غرامة مالية قدرها 500 درهم، في الوقت الذي قضى فيه شهرا و15 يوما.

    وأوضح محمد الهيني، محامي أسامة الخليفي، في تصريح لـ”شوف تيفي، أن الحكم الذي أصدرته الهيئة القضائية في حق الخليفي كان منصفا وعادلا، مشيرا إلى أنهم كهيئة دفاع سيطعنون به في النقض.

  • وأضاف الهيني بالقول: ”إننا كهيئة دفاع طالبنا ببراءته، لأنه لم يحرض أي شخص، ولأن القانون يعاقب على التحريض الموجه للغير، وأسامة الخليفي لا يمكن أن يحرض نفسه”، مبرزا أنهم سيطلبون من محكمة النقض إلغاء الحكم في شقه المتعلق بالإدانة والحكم ببراءته.

    وأشار الهيني إلى أن ”العبارات التي كتبها لخليفي في تدوينته، لم تحمل بين ثناياها أي تحريض ضد الغير ولم يبتغ من خلال ذلك الدعوة إلى العنف ضد أي شخص أو هيئة، بل كان يقصد اجتثات الفكر الإرهابي وليس الأشخاص كما قال بنفسه للقاضي”.

    جدير بالذكر أن الخليفي كان قد نشر تدوينة جاء فيها ”بعد الحكم على من تمنى الموت للعثماني بدل السائحتين، أنا أتمنى الموت لكل قيادي في حزب العدالة والتنمية”، مضيفا: ”لو كان ممكن سأعلق رقابهم بشارع محمد الخامس”.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الشعب يحتفل يوم غد الأربعاء بالذكرى ال 21 لميلاد ولي العهد الأمير مولاي الحسن