برنامج رفيق:تماطل وزارة التضامن في تسليم الشواهد يؤزم وضعية أطفال التوحد

برنامج رفيق:تماطل وزارة التضامن في تسليم الشواهد يؤزم وضعية أطفال التوحد

A- A+
  • يتساءل الجميع بمن فيهم الأسر المتضررة، عن أسباب عدم تسليم شواهد التخرج من برنامج رفيق الذي أشرفت عليه وزارة التضامن والأسرة والإدماج الاجتماعي.

    ووفق سؤال كتابي للبرلمانية الاتحادية عويشة زلفي موجه للحكومة، لا يزال عدد كبير من المستفيدين من برنامج رفيق ينتظرون منحهم شواهد التخرج في ظل امتناع الوزارة عن ذلك رغم أنهم قد استوفوا مدة التكوين المحددة، علما أن هذا التكوين موجه للأطفال المصابين باضطراب طيف التوحد، ومدة البرنامج كانت ثلاث سنوات انطلق مع فوج 2019 وبعدها فوجا 2020 و2021.

  • وحسب النائبة، هذا البرنامج من إعداد وزارة التضامن بشراكة مع الجامعة الدولية بالرباطUIR شاركت فيه كل من وزارة التربية الوطنية ووزارة الصحة و القوات المسلحة الملكية، على الرغم من استكمال جميع المشاركين من فوج 2020 وفوج 2021 مراحل التكوين كاملة إلا أن الوزارة لم تلتزم بتسليم الشواهد لهم، علما أن فوج 2019 قد حصل على شواهده.

    ووفق نص السؤال، هذا التماطل يضيع فرص الاستفادة من خبرات المستفيدين من هذا التكوين وتقديم الدعم للأسر التي تعاني مع أبنائها المصابين بداء التوحد في ظل ارتفاع عدد الحالات في بلادنا أمام قلة المتخصصين في هذا المجال.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    ” كان” يختار البوجدايني ضمن 12 شخصية حكومية الأكثر تأثيرا في السينما العربية