الزوين تكشف عن استراتيجية إدارة الأمن الوطني في محاربة الجريمة السيبرانية

الزوين تكشف عن استراتيجية إدارة الأمن الوطني في محاربة الجريمة السيبرانية

A- A+
  • خلال تدخلها في الورشة التي نظمها المرصد الدولي لمحاربة التطرّف والعنف عن النساء، اليوم السبت 9 فبراير 2019 بمراكش، حول “مقاربة النوع الاجتماعي في مكافحة والوقاية من التطرّف العنيف”، كشفت ليلى الزوين رئيسة مصلحة مكافحة الجرائم المرتبطة بالتكنولوجيا الحديثة التابعة للمديرية العامة للأمن الوطني، استراتيجية المديرية في مجال الوقاية ومحاربة الجريمة المعلوماتية (الجريمة السيبرانية)، وذلك بإحداث 29 فرقة متخصصة في مكافحة الجريمة المعلوماتية، وأربعة مختبرات لتحليل الآثار الرقمية على المستوى الوطني.

    وأبرزت ليلى الزوين أن “على كل الوزارات التنسيق فيما بينها من أجل محاربة الجريمة السيبرانية ، لما لها من أثر على المستوى الأمني والاقتصادي والاجتماعي والفكري”. مؤكدة في نفس الوقت، أن المغرب يتوفر على إطار قانوني جد متطور في مجال مكافحة الجرائم المرتبطة بالتكنولوجيا الحديثة.

  • وانتهت المناظرة الإفريقية للأمن زوال اليوم السبت بمناقشة عدد من المواضيع أهمها “إفريقيا في مواجهة أوجه الهشاشة المزمنة والتهديدات العابرة للحدود وغير المتناظرة”، و”دائرة الأزمات في وسط إفريقيا ومنطقة الساحل والصحراء.. بين النزاعات المستحكمة والتهديدات المستجدة”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الوكالة المغربية للمياه والغابات بتعاون مع الدرك الملكي تطلق حملة واسعة للبحث