المنصوري: انطلاق برنامج الدعم المباشر للسكن في فاتح يناير 2024 عبر بوابة رقمية

المنصوري: انطلاق برنامج الدعم المباشر للسكن في فاتح يناير 2024 عبر بوابة رقمية

A- A+
  • المنصوري: انطلاق برنامج الدعم المباشر للسكن في فاتح يناير 2024 عبر بوابة رقمية في علاقة مباشرة وشفافة مع المواطنين

     

  • ترأست اليوم الجمعة 20 أكتوبر 2023 الجاري بالرباط، فاطمة الزهراء المنصوري وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، ندوة صحفية بمقر وزارة التعمير والإسكان حول برنامج الدعم المباشر للسكن، الذي أطلقه صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

    وأكدت المنصوري أنه تم إحداث منصة رقمية في شراكة مع CDG لتسهيل الولوج إلى برنامج الدعم المباشر للسكن، ومن أجل ضمان الشفافية، والانفتاح على مغاربة العالم، أن هذه المنصة ستكون بسيطة بالنسبة للمواطنين والمطلوب فقط ادخال اسم المواطن +ة ورقم البطاقة الوطنية، وأن الإجابة ستكون خلال سبعة أيام وبعد القيام بالإجراءات اللازمة مع الموثق ستتم الاستفادة من مبلغ 300.000 درهم أو 700.00 درهم في ظرف خمسة عشر يوما.

    كما قالت المنصوري إن البرنامج سينطلق ابتداء من فاتح يناير من سنة 2024، ولمدة 5 سنوات، والهدف منه أولا تقوية القدرة الشرائية للمواطنين، و تحقيق إقلاع في قطاع العقار وخلق فرص للشغل، وهو ما أكده صاحب الجلالة الملك محمد السادس بتحسين ظروف عيش المغاربة.

    ثم انتقلت بعدها الوزيرة للحديث عن استفادة المقاولات المتوسطة والصغرى من الدخول في البرنامج، واستفادة المدن الصغرى بعدما كانت تنحصر الاستفادة في السابق للمقاولات والمدن الكبرى.

    وجددت المنصوري التأكيد أن البرنامج سيكون في علاقة مباشرة مع المواطن وليس المنعشين العقاريين، كما أنه تمت المصادقة على 147 من تصاميم التهيئة الحضرية من طرف وزارة الداخلية والوزارة المعنية بالقطاع

    واختتمت فاطمة الزهراء المنصوري كلامها بالقول : “تجربتي في مراكش بعد الزلزال أكدت أن شقق السكن الاجتماعي لم تتضرر والسبب راجع للمراقبة، وعليه يجب تشديد المراقبة أكثر”.

    و شددت المنصوري على عدم المساس بالسكن الاقتصادي ل 25 مليون سنتيم، وأن هذا النوع من السكن المستفيد من الإعفاء الضريبي، سيستمر، وليست له أي علاقة ببرنامج الدعم المباشر للسكن.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    إصدار طابع بريدي تذكاري بمناسبة الذكرى 60 لتأسيس المكتب الوطني للسكك الحديدية