فتح باب الترشيح لنيل جائزة المجتمع المدني في دورتها الخامسة برسم سنة 2023

فتح باب الترشيح لنيل جائزة المجتمع المدني في دورتها الخامسة برسم سنة 2023

A- A+
  • أعلنت الوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان عن فتح باب الترشيح لنيل جائزة المدني في دورتها الخامسة برسم سنة 2023 إلى غاية يوم الأربعاء 25 أكتوبر 2023 على الساعة الرابعة والنصف (16:30) بعد الزوال.

    وحسب بلاغ صحفي، عملت الوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان على إدخال بعض التعديلات على المرسوم المحدث لجائزة المجتمع المدني وعلى نظامها الداخلي، قصد تيسير مشاركة الجمعيات والمنظمات غير الحكومية والشخصيات المدنية التي قدمت خدمات متميزة للمجتمع.

  • خطوة الوزارة تأتي إنسجاما مع أحكام دستور 2011، التي بوأت جمعيات المجتمع المدني والمنظمات غير الحكومية مكانة هامة عززت من أدوارها للمساهمة الفعلية في إعداد قرارات ومشاريع لدى المؤسسات المنتخبة والسلطات العمومية وكذا في تفعيلها وتقييمها، وأيضا تثمينا لمجهوداتها النوعية ومبادراتها الإبداعية وتقديرا لإسهامات الجمعيات والمنظمات غير الحكومية وكذا الشخصيات المدنية.

    وجدير بالذكر أن مستجدات المرسوم المحدث لجائزة المجتمع المدني تمثلت في إضافة صنف خاص بالشخصيات المدنية للمغاربة المقيمين بالخارج، مما سيفتح المجال أكثر أمام هذه الفئة للترشح والتنافس على الجائزة، مع التنصيص على شرط عدم ترشحها لأكثر من صنف، وذلك ضمانا لمبدأ المساواة أمام جميع الشخصيات المدنية المرشحة.

    وفيما يخص التعديلات على مستوى النظام الداخلي لجائزة المجتمع المدني، فقد تم فتح المجال أمام الجمعيات لاقتراح شخصيات مدنية فاعلة في المجال الجمعوي، من خلال ترشيحها لنيل جائزة المجتمع المدني ضمن صنفي الشخصيات المدنية، مع التأكيد على ضرورة إبداء الموافقة الكتابية للشخصية المترشحة، حيث تم تمكين جمعيات المغاربة المقيمين بالخارج من إرفاق ملف ترشيحها ببعض الوثائق بلغتها الأصلية.
    ترسل ملفات ترشح الجمعيات والشخصيات المدنية إلى الكتابة الدائمة للجنة تنظيم جائزة المجتمع المدني المحدثة لدى الوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان الكائن مقرها بالحي الإداري الجديد، شارع الحاج أحمد الشرقاوي – أكدال، الرباط، أو إيداعه مباشرة بمكتب الضبط بنفس الوزارة.

    وللاطلاع على شروط وكيفية الترشح لنيل جائزة المجتمع المدني يضيف البلاغ، أنه يمكن تحميل ملف الترشيح والاستمارات الخاصة بكل صنف من الجائزة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي