منظمة حقوقية: النظام الجزائري يتآمر على الحقوق و الحريات الأساسية بمخيمات تندوف

منظمة حقوقية: النظام الجزائري يتآمر على الحقوق و الحريات الأساسية بمخيمات تندوف

A- A+
  • منظمة حقوقية: النظام الجزائري يتآمر على الحقوق و الحريات الأساسية لاستعباد الأطفال و النساء بمخيمات تندوف

    تابعت الأمانة العامة للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد كل أساليب الترغيب والترهيب التي ينهجها النظام العسكري الجزائري من أجل بسط نفوذه على وسائل الإعلام الجزائرية التي أصبحت تكتسي طابعا شبه عسكري، لتعبيد الطريق من أجل تنفيذ استراتيجية التآمر على الحقوق و الحريات الأساسية، و استعباد الأطفال و النساء بمخيمات الذل و العار.
    وقالت المنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد، أن زعيم النظام الجزائري العسكري شنقريحة، لجأ إلى استقطاب أحد الخارجين عن القانون، و المتابعين بتهم ثقيلة داخل أرض الوطن ، مستغلا تصريحاته المدفوعة و الباطلة عبر إحدى القنوات الإعلامية الجزائرية شبه العسكرية، في محاولة يائسة لإضفاء طابع المشروعية على جملة من الانتهاكات الخطيرة التي تورط فيها نظام شنقريحة في مجال حقوق الإنسان، وبمنطق الكبرانات فلا مجال لنقد أو تنتقاد نظام العسكر مهما كان.
    وفي ذات السياق فلم و لن يخفى على الأقلام الحرة و النزيهة حجم الاعتمادات الخيالية التي تقدر بملايين الدولارات، تهدر في سبيل زعزعة استقرار أمن المنطقة الإقليمية التي تعتبر معقلا مؤقتا للوبي الفساد المتغول و المتحكم في مصير الشعب الجزائري الشقيق.
    ونبهت المنظمة المغربية لحقوق الإنسان و محاربة الفساد، المنتظم الدولي من تداعيات إقبار حقوق الإنسان بمخيمات تندوف، التي أصبحت مسرحا لصناعة قنابل بشرية موقوتة، مادتها الأولية هي الطفل، الذي يتم تجريده من كل حقوقه الأساسية المعترف بها دوليا، و من تم شحنه بمدخلات حسية قابلة لإنتاج كل أنواع التطرف و الإرهاب.
    و حسب بيان للمنظمة، فعلى المنظمات الحقوقية الدولية تحمل مسؤوليتها التاريخية، و الخروج من صمتها المدفوع، إضافة إلى ضرورة التحلي بالحيادية و الموضوعية في تعاطيها مع قضايا حقوق الإنسان.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    المهندسون يهاجمون الرميلي ويؤكدون أن 90%من ملفات التعمير محتجزة في”دار الخدمات”