لارام تحبط مخططات وأحلام قادة الجزائر في إفريقيا

لارام تحبط مخططات وأحلام قادة الجزائر في إفريقيا

A- A+
  • يبدو أن أحلام القادة الجزائريين بجعل ناقلهم الجوي رائدا في إفريقيا والتفوق على الخطوط الجوية الملكية لارام قد تبخرت، وكانت مجرد أضغاث.

    وحسب مغرب أنتلجنس، فمن خلال الاطلاع على الموقع الإلكتروني للخطوط الجوية الجزائرية، يتضح أن هذه الشركة تربط، حاليا بالكاد، 8 وجهات إفريقية هي: دكار، تونس، القاهرة، نواكشوط، وكادوكو، باماكو، ميامي وأبيدجان.

  • وفيما تجد الخطوط الجزائرية صعوبات كبيرة في تأمين خمس رحلات، أسبوعيا، في اتجاه تونس ودكار، حيث تسجل خسائر مالية كبيرة، تكتفي بإطلاق رحلة أو رحلتين، في الأسبوع، إلى باقي البلدان، مع تسجيل نسب ملء الأكثر انخفاضا، ما يعني مراكمة الخسائر.

    وفي مطلع السنة الحالية، أعلنت الخطوط الجزائرية أنها ستطلق، في شهر مارس، رحلات جديدة ستربط العاصمة بجوهانسبورغ في جنوب إفريقيا وليبروفيل في الغابون، لكن سرعان ما ثبت أن ذلك الإعلان مجرد خيط دخان، تبخر أيضا في الجو.

    ويكفي إثبات ذلك من خلال مراجعة الموقع الإلكتروني للشركة نفسها، إذ بالبحث عن خط يربط الجزائر العاصمة بجنوب افريقيا أو الغابون، تكتشف أن الأمر يتعلق، فقط، بنزول اضطراري للتزود بالفيول، أو إنزال بضعة مسافرين، قبل إكمال الطريق إلى الوجهة النهائية.

    وتفيد الأرقام، التي تتوفر عليها “مغرب-أنتلجنس”، أن عدد الرحلات التي تربط العاصمة الجزائرية بباقي العواصم الإفريقية لا تتجاوز 68 رحلة.

    وتفيد الأرقام، التي تتوفر عليها مغرب-أنتلجنس، أن عدد الرحلات التي تربط العاصمة الجزائر بباقي العواصم الإفريقية لا تتجاوز 68 رحلة في الأسبوع، أي 34 ترددا.

    في المقابل، تطلق الشركة الشريفة “رام” 262 رحلة أسبوعية في اتجاه البلدان الإفريقية، أي 131 ترددا، مع إطلاق رحلات إضافية في المواسم التي تعرف إقبالا، إذ تصل عدد الرحلات إلى تونس وأبيدجان 28، لكل واحده منهما، وإلى دكار 20، والقاهرة 16، ونواكشوط وكوناكري وباماكو ولاغوس 14.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    دعوة الملك للحكومة لتواصل شفاف ومنتظم مع المغاربة حول الماء تسائل تدابير بركة