خصاص 15 رحلة جوية … يحرم فئات واسعة من العمرة انطلاقا من مطار أكادير 

خصاص 15 رحلة جوية … يحرم فئات واسعة من العمرة انطلاقا من مطار أكادير 

A- A+
  • سجل مهنيو وكالات الأسفار بتخوف كبير عدم تخصيص رحلات جوية كافية لنقل المواطنين الراغبين في أداء مناسك العمرة بمناسبة شهر رمضان الأبرك انطلاقا من مطار أكادير – المسيرة، مما يهدد بفشل موسم العمرة لهذا العام وحرمان فئة واسعة من أداء شعائرها.

    وفي ذات السياق، كشف البرلماني عن فريق الاستقلال في سؤال كتابي موجه لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، عن تخصيص 4 رحلات فقط لنقل المعتمرين من جهة سوس ماسة، علما أن عدد الحجاج المسجلين يحيل إلى خصاص يناهز 15 رحلة جوية.

  • وبسبب هذه الإشكالية، يضيف النائب، ستضطر وكالات الأسفار إلى نقل المعتمرين عبر مطار محمد الخامس، الأمر الذي يتطلب نقل المعتمرين عبر الحافلات، ما يعني ما يناهز 7 ساعات من السفر، إضافة إلى المدة التي سيبقى المعتمر بالدار البيضاء ومدة الطيران والوقت المستغرق للتوقف ببلد آخر قبل المواصلة، إضافة إلى وقت العودة الذي سيمر بنفس المسار.

    وطالب البرلماني من الوزارة، بالكشف عن الإجراءات التي سيتم اتخاذها لتوفير رحلات كافية لنقل المعتمرين في ظروف مريحة انطلاقا من مطار أكادير – المسيرة؟، وماهي الإجراءات التي سيتم اتخاذها لتحقيق العدالة المجالية في مجال النقل الجوي؟

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي