الرئاسة التونسية تتراجع عن تصريحات قيس سعيد العنصرية ضد المهاجرين الأفارقة

الرئاسة التونسية تتراجع عن تصريحات قيس سعيد العنصرية ضد المهاجرين الأفارقة

A- A+
  • تراجعت الرئاسة التونسية عن تصريحات الرئيس التونسي قيس سعيد، العنصرية تجاه المهاجرين الأفارقة المنحدرين من جنوب الصحراء، متهمة جهات غير معروفة بالقيام بحملة ضدها.
    وقالت الرئاسية التونسية في بلاغها: “تعبر تونس عن استغرابها من هذه الحملة المعروفة مصادرها والمتعلقة بالعنصرية المزعومة في تونس، وترفض هذا الاتهام للدولة التونسية وهي من مؤسسي منظمة الوحدة الإفريقية التي تحولت في ما بعد إلى الاتحاد الإفريقي والتي ساندت كل حركات التحرير الوطني في العالم وليس أقلها حركات التحرير الوطني في إفريقيا”.
    وأبرزت الرئاسة التونسية أن ” تونس دولة إفريقية بامتياز وهذا لنا شرف أثيل، والأفارقة إخوتنا وكانت تونس قد دعت في السنوات القليلة الماضية إلى أن تكون إفريقيا للأفارقة و تصدت بكل ما أتيح لها من وسائل إلى جريمة الاتجار بالبشر التي يعاني منها الإخوة الأفارقة إلى حد الآن والدولة التونسية لم تقبل ولن تقبل أن يكون الأفارقة ضحايا هذه الظاهرة المشينة لا في تونس ولا خارجها”.
    وأكدت الرئاسة بأنها ستظل ” دولة تنتصر للمظلومين وتنتصر لضحايا أي نوع من أنواع التمييز العنصري ولا تقبل أن يوجد أي ضحية لأي شكل من أشكال التمييز لا في تونس ولا في أي مكان من العالم يستهدف الذوات البشرية”.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    طقس الخميس: حار نسبيا بجنوب الأقاليم الجنوبية مع تكون سحب منخفضة