الرباط … صراع بين القواعد و أبناء قادة البام تسبق مؤتمر الشبيبة

الرباط … صراع بين القواعد و أبناء قادة البام تسبق مؤتمر الشبيبة

A- A+
  • كما كان متوقعا، يعيش حزب الأصالة والمعاصرة على وقع صراع كبير بين أبناء قادة الحزب الحاليين، وأيضا المنتسبين لشبيبة الحزب منذ سنوات، حيث يرتقب أن يشهد المؤثمر صراعا كبيرا للتواجد في مكتب رئاسة الشبيبة.
    ووفق معطيات حصلت عليها القناة، فالصراع انطلق منذ تعيين اللجنة التحضيرية للمؤتمر، حيث سيطر الشباب العاملون في دواوين الوزراء، والذين يشغلون مهام لدى الوزراء وقادة الحزب، على اللجنة التحضيرية للمؤتمر، ما يعني تحكمهم في المؤتمر وايضا المرشحين لرئاسة الشبيبة.
    وحسب المعطيات ذاتها، فالغاضبون يتهمون أصحاب اللجنة التحضيرية بتهريب النقاش حول مؤتمر الشبيبة إلى الصالونات المغلقة والمقر المركزي للحزب بالرباط، في حين أن القواعد بالجهات و الأقاليم، يترقبون مخرجات أبناء قادة الحزب و المقربين منهم، حسم مخرجات المؤتمر قبل الإعلان عن موعده.
    وينتظر أن يفوز أبناء الحزب و المقربين منهم، بجميع هياكل منظمة الشبيبة بعد المؤتمر، خاصة بعد فشل الحزب فيما يخص منظمة النساء، إذ لم تستطع المنظمة التفاعل مع القوانين والنقاش العمومي فيما يخص تحديث مدونة الأسرة والقانون الجنائي، رغم أن الأمين العام للحزب هو وزير العدل عبد اللطيف وهبي.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    جو حار نسبيا و تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما فوق كل من الهضاب العليا الشرقية