PPS :البرلمان الأوروبي استهدف شريكا لا غنى عنه والمغرب لا يحتاج من ينوب عنه

PPS :البرلمان الأوروبي استهدف شريكا لا غنى عنه والمغرب لا يحتاج من ينوب عنه

A- A+
  •  التقدم والاشتراكية:البرلمان الأوروبي استهدف شريكا لا غنى عنه والمغرب لا يحتاج من ينوب عنه 

    عقد المكتبُ السياسي لحزب التقدم والاشتراكية اجتماعه الدوري يوم أمس الثلاثاء 31 يناير 2023، وتداولَ في عددٍ من القضايا الوطنية والدولية، كما تناول مواضيع مرتبطة بالحياة الداخلية للحزب.

  • وجدَّدَ المكتبُ السياسي رفضَهُ الشديد للتطاول على الشؤون الداخلية لبلادنا من قِبل البرلمان الأوروبي، من خلال الموقف الصادر عنه مؤخراً، والذي حـرَّكـتْهُ جهاتٌ يُـــزعجها الدورُ المتصاعد للمغرب إقليميا ودوليا والتنويعُ المتنامي والسيادي لعلاقاته وشراكاته، والذي وقفت وراءَهُ عناصرُ مُعادية للمغرب، وانصاعت لــــمغالطاته مكوناتٌ أخرى للبرلمان الأوروبي.

    وشدد الحزب في بلاغ له،  على أنَّ البرلمان الأوروبي، من خلال خُطوتِهِ السلبية تُجاه المغرب، قد استهدفَ شريكًا قويًّا وإيجابياًّ وذا مصداقية، يُعتبر مسارُهُ الديموقراطي والحقوقي متميزًا ومتقدمًا في محيطه الإقليمي والقاري، ولَهُ أدوارٌ لا غِنَى عنها في تعزيز عواملِ الاستقرار والسلم إقليميا ودوليا.

    وأكد الحزب،  على أن كافةَ مكوناتِ الشعب المغربي وقواهُ الحية ومؤسساتهِ ليست في حاجةٍ إلى من يَـــنُوبُ عنها في مواصلة المسار التنموي والديموقراطي والحقوقي الوطني، بشكلٍ حرٍّ ومستقل، حيث  إنَّ هذا المسار، وكما أكد على ذلك حزبُ التقدم والاشتراكية دائماً، بِقَدرِ ما يستحق الاعتزاز بمكتسباته الكبيرة، بِـــقَدرِ ما تقتضي نقائصُهُ مُواصلةَ النضال من أجل تَجاوزها.

    وأفاد الحزب، أن أحسن جوابٍ على كل التحديات التي تُواجِهُ بلادَنَا، هو تمتينُ الجبهة الداخلية، من خلال تقوية قدراتنا الاقتصادية الوطنية، وإقرار العدالة الاجتماعية، وبثِّ نَفَسٍ ديموقراطي أقوى في الحياة العامة، وتوسيعِ فضاءِ الحقوق والحريات، مع تصفية الأجواء وإيجاد الأسلوب المناسب لِــــــطَــــيِّ بعض الملفات العالقة، سواء الـــمتصلة بالصحافة أو بالحركات الاجتماعية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الأمير مولاي رشيد ترأس مأدبة عشاء أقامها الملك على شرف المدعوين