“تصحيح المسار” تطالب وهبي بالاستقالة من الحزب والوزارة و الكشف عن مصدر ثروته

“تصحيح المسار” تطالب وهبي بالاستقالة من الحزب والوزارة و الكشف عن مصدر ثروته

A- A+
  • طالبت حركة تصحيح المسار داخل حزب الأصالة والمعاصرة باستقالة عبد اللطيف وهبي من الحزب و الوزارة و الإقرار بمصدر ثروته و وضعيته إزاء مصلحة الضرائب مع الكشف عن مصدر ثروته.

    و وفق بلاغ للحزب اليوم الأربعاء، فقد استنكرت حركة تصحيح المسار تصريحات وهبي المسيئة للحزب والمشهد السياسي ومناخ الثقة في العدالة.

  • واعتبرت الحركة أن مبررات وهبي، “غير المقنعة، موجبة للتوجه نحو فتح تحقيق نزيه وشفاف، إعمالا لمبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة، مع التأكيد على أن ما شاب المباراة من شبهات، يتجاوز تقييم الوزير غير الموضوعي للملاحظات المثارة على هامش امتحان الأهلية لولوج مهنة المحاماة، بوصفه غير الدقيق لها بالزوبعة الصغيرة”.
    و نددت الحركة “بما لحق حزب الأصالة و المعاصرة من ضرر بالغ، نتيجة التدبير غير الحكيم لهذه القضية، من خلال احتقار الرأي العام بتصريحات مستفزة، وعدم تمثل الوزير وهبي، لمتطلبات المسؤول العمومي بصفته أحد وزراء حكومة الملك الموقرة”.
    وطالبت الحركة التصحيحية ” بتوضيح تقاطع نتائج امتحان الأهلية لولوج مهنة المحاماة، مع صفقة التراجع عن صيغة تضريب قطاع المحاماة، واستغلال المنصب الحكومي، لتحقيق مكاسب نفعية ذات طابع شخصي، عائلي، مهني، ووظيفي، على حساب مبدأ تكافؤ الفرص بين عموم أبناء الشعب المغربي”.

    و دعت الحركة ” مناضلات ومناضلي حزب الأصالة والمعاصرة، وقياداته الوطنية والجهوية والمحلية، إلى التحرك، من أجل وقف النزيف الذي أصاب الحزب منذ تولي عبد اللطيف وهبي منصب الأمانة العامة، من خلال راهنية مطلب عقد مؤتمر وطني استثنائي لإنقاذ الحزب من المخاطر التي تهدده”.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    بوح الأحد: الطوابرية يفضحون أنفسهم بعد تكليفهم بمهمة نشر اليأس و السلبية