الرباط..صعود نجم الجلباب التقليدي بين النواب والمستشارين مع قرب افتتاح البرلمان

الرباط..صعود نجم الجلباب التقليدي بين النواب والمستشارين مع قرب افتتاح البرلمان

A- A+
  • لاحديث داخل مكاتب الفرق بالبرلمان، سوى عن اللباس الرسمي المفروض على النواب والمستشارين لحضور، جلسة افتتاح البرلمان برئاسة الملك محمد السادس، في الجمعة الثانية من شهر أكتوبر من كل عام.

    وحسب معطيات حصلت عليها “شوف تيفي” فبعض الفرق البرلمانية، خصصت أرقاما هاتفية لمختصين في بيع الجلباب المغربي التقليدي، لصالح نوابهم ونائباتهم، بهدف وحيد، وهو عدم تكرار بعض السيناريوهات السابقة حول الموضوع.

  • هذا، وسيراسل رئيسي مجلس النواب والمستشارين كافة البرلمانيين ابتداءا من يوم الإثنين يخبرونهم بضرورة الإلتزام باللباس التقليدي المغربي، وهي نفس الرسالة التي تصل وزراء الحكومة وأيضا بعض المسؤولين الكبار بالدولة، والذين يحضرون جلسة الافتتاح والاستماع للخطاب الملكي بالمناسبة.

    ويتحول الجلباب المغربي بالمناسبة إلى نجم، حيث يرتدي أعضاء البرلمان والحاضرين، الجلباب التقليدي المغربي، الأبيض اللون، نساء ورجالا، للإستماع إلى الخطاب الرسمي، الذي بمثابة إعلان عن سنة جديدة في عمر المؤسسة التشريعية المغربية.

    ويتكون الزي الرسمي ليوم افتتاح البرلمان، من قطعتين إنتين للرجال؛ جلباب وفوقه سلهام، وللرأس طربوش أحمر، بينما عند النساء، فإن لباسهن جلباب تقليدي أبيض اللون.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    أيت طالب: الناس اللي مراض غايبقاو يتعالجو والمستشفيات تتحمل المسؤولية