تونس:الوفد المغربي ينسحب من مخيم العدالة المناخية بعد تسلل انفصاليي البوليساريو

تونس:الوفد المغربي ينسحب من مخيم العدالة المناخية بعد تسلل انفصاليي البوليساريو

A- A+
  • تونس …الوفد المغربي ينسحب من مخيم العدالة المناخية بعد تسلل انفصاليي البوليساريو

    إنسحب الوفد المغربي المشارك في مخيم العدالة المناخية بتونس بشكل نهائيا، احتجاجا على تسلل على عناصر من البوليساريو الى المخيم، في استمرار لسياسة النظام التونسي القائم حاليا برئاسة قيس سعيد، والذي يسمح بتسلل ومشاركة الانفصاليين في التظاهرات المنمظمة في تونس.

  • ووفق بلاغ صحفي، فالوفد المغربي المشارك في مخيم العدالة المناخية المنعقد بنابل التونسية خلال الفترة الممتدة ما بين 25 و 30 شتنبر 2022، قد لاحظوا وجود بعض العناصر التابعة لمرتزقة البوليساريو مندسين ضمن المشاركين باسم منظمة إسبانية تحمل إسم NOVACT .

    وحسب المصدر ذاته، فقد حاول المرتزقة تنظيم ورشة تحت عنوان: “تغير المناخ تحت الاحتلال- الغسل الأخضر” على هامش الملتقى، ولما لهذا الموضوع من حساسية قصوى تمس الوحدة الترابية للمملكة، استنكر المشاركون المغاربة برمجة تنظيم هذه الورشة ضمن برنامج يوم أمس الثلاثاء 27 شتنبر 2022 وقاطعوا جميع أنشطة المخيم الشيء الذي اضطر الجهة المنظمة لإلغاء هذه الورشة من البرنامج.

    وأكد المشاركون المغاربة في هذا الملتقى العالمي، الذي يضم 65 دولة من خمس قارات وحوالي 400 مشاركة ومشارك، عدم السماج لأي كان بأن يتطاول بأي شكل من الأشكال على السيادة الوطنية والوحدة الترابية للمملكة، معبرين عن رفضهم لكل مساس بقضية الصحراء المغربية التي تشكل بالنسبة أولوية وطنية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الشرطة القضائية بتنسيق مع الديستي توقف شقيقين يشكلان موضوع مذكرات بحث