زلزال في أوروبا….اليمين المتطرف يفوز بانتخابات إيطاليا

زلزال في أوروبا….اليمين المتطرف يفوز بانتخابات إيطاليا

A- A+
  • بعد السويد، حقق اليمين المتطرف نتائج جديدة له في أوروبا، بفوز جيورجيا ميلوني في الانتخابات التشريعية، أمس الأحد، في إيطاليا، حيث ستُتاح لحزب من الفاشيين الجدد فرصة حكم البلاد للمرة الأولى منذ عام 1945.

    وفاز حزب “فراتيلي ديتاليا” بقيادة جيورجيا ميلوني، بالانتخابات التشريعية يوم الأحد في إيطاليا، وفقًا لاستطلاعات للرأي أجريت لدى الخروج من مراكز الاقتراع، حيث حصل حزب “فراتيلي ديتاليا” على ما يتراوح بين 22 و26% من الأصوات.

  • وستشكل النتائج الانتخابية بإيطايا، زلزالا حقيقيا في الاتحاد الأوروبي الذي سيضطر إلى التعامل مع السياسية المقربة من رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان الذي ما انفك يعرقل قرارات بروكسل الجماعية، ويرفض الزج ببلاده في أتون الأزمة الأوكرانية ضد روسيا.

    ويعد فوز ميلوني ضربة لرئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين التي أشارت إلى أن لدى الاتحاد الأوروبي “أدوات” لمعاقبة الدول الأعضاء التي تنتهك سيادة القانون وقيمه المشتركة.

    وكتب رئيس التجمع الوطني الفرنسي جوردان بارديلا عبر تويتر “قدم الإيطاليون درسا في التواضع للاتحاد الأوروبي الذي ادعى من خلال صوت فون دير لايين أنه يملي عليهم تصويتهم”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    اعتقال رئيس البيرو بعد حله الكونغرس وإعلان حالة الطوارئ بالبلاد