أو.كرانيا: أمنستي وهيومن أدوات للابتزاز والدعاية وتساويان بين الضحية والجلاد

أو.كرانيا: أمنستي وهيومن أدوات للابتزاز والدعاية وتساويان بين الضحية والجلاد

A- A+
  • أو.كرانيا: أمنستي وهيومن رايتس أصبحتا أدوات للابتزاز والدعاية وتساويان بين الضحية والجلاد

    اتهم فولوديمير زيلينسكي رئيس أوكرانيا منظمة العفو الدولية أمنستي”بمحاولة العفو عن الدولة الإرهابية روسيا من خلال وضع الضحية والجلاد على قدم المساواة”.

  • أمنستي التي تصنف نفسها في خانة المنظمات غير الحكومية، نشرت تقريرا مثيرا للجدل حول الحرب في أوكرانيا، حيث أشارت رئيسة فرع المنظمة بأوكرانيا أوكسانا بوكالتشوك ، أن التقرير يدعم الرواية الروسية حول الحرب، فيما لم يأخذ في الاعتبار وجهة نظر وزارة الدفاع الأوكرانية، ما يعني أن التقرير كان جاهزًا وموجها ضد أوكرانيا الضحية لفائدة روسيا المعتدية.

    واتهمت المنظمة، القوات الأوكرانية بتعريض حياة المدنيين للخطر من خلال إقامة بنية تحتية عسكرية في المناطق المأهولة التي قصفها الجيش الروسي، ما أغضب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، كما استقالت رئيسة المنظمة غير الحكومية في أوكرانيا، أوكسانا بوكالتشوك، واصفة التقرير أنه أداة دعاية روسية.

    وتأتي الاتهامات الأوكرانية، بعد انزياح المنظمات غير الحكومية الدولية، خاصة منظمة العفو الدولية وهيومن رايتس ووتش (HRW) ، اللتان كان هدفهما الأساسي الدفاع عن حقوق الإنسان ، يتعرضان اليوم لانتقادات شديدة بعد الانحراف عن العقيدة الإنسانية والحقوقية، والتحول إلى أدوات للابتزاز والدعاية.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    السعودية .. انطلاق ندوة الإنتربول الـ 23 لتدريب أفراد الشرطة بمشاركة المغرب