غلالو : خطاب الملك خارطة طريق جديدة لإعطاء المرأة المكانة التي تستحقها

غلالو : خطاب الملك خارطة طريق جديدة لإعطاء المرأة المكانة التي تستحقها

A- A+
  • اعتبرت أسماء غلالو، عمدة مدينة الرباط وعضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، أن الخطاب المولوي للملك محمد السادس بمناسبة الذكرى الثالثة والعشرين لعيد العرش المجيد، أتى ليؤكد تفعيل المؤسسات الدستورية المعنية بحقوق الأسرة والمرأة وهو ما يعتبر انتصاراً جديداً للمرأة المغربية في عهد قائد ملهم.

    كما ثمنت غلالو خطاب الملك، الرامي إلى تحيين الآليات والتشريعات الوطنية للنهوض بوضعية المرأة وعلى ضرورة المشاركة الكاملة لها في كل المجالات.

  • وتابعت عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار أن هذا الخطاب  يؤسس لرؤية حديثة تستجيب لتطورات السياق الوطني والدولي ويجسد لمرحلة ثانية وتكميلية لمدونة الأسرة.
    وشكل خطاب الملك حسب عمدة مدينة الرباط خارطة طريق جديدة، على جميع المسؤولين الاقتداء بها، حيث كان لخطاب الملك وقع خاص ومتميز على المرأة المغربية، مما سيرفع من قيمتها وشأنها ويمنحها المكانة اللائقة بها في المجتمع المغربي إلى جانب شقيقها الرجل.

    كما أكدت غلالو أننا تعودنا داخل المملكة المغربية الشريفة، أن يكون الملك المدافع الأول على حقوق المرأة والضامن لمكاسبها وهو ما يشكل لدى المرأة فخرا واعتزازا بهذه العناية المولوية.

    كما أن ترأس المرأة المغربية لثلاث جماعات ترابية كبرى، ولأول مرة من قبيل العاصمة الرباط، الدار البيضاء، ومراكش ليس من قبيل الصدفة بل يجسد ثورة حقيقية في تسيير وتدبير الشأن المحلي، وهو ما يعكس بالملموس ثقة جلالة الملك في قدرة وكفاءة المرأة وهو ما يعطيها شحنة قوية للإشتغال والانخراط أكثر في مسلسل التنمية التي ينشدها جلالته حتى تكون المرأة عند حسن ظن الجميع ملكا وشعبا.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    نوفل البعمري يكتب…طريحة في الكاف