برشيد.. خفض صبيب الماء الشروب ابتداء من يوم الاثنين المقبل

برشيد.. خفض صبيب الماء الشروب ابتداء من يوم الاثنين المقبل

A- A+
  • أعلنت المديرية الجهوية للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب – قطاع الماء بخريبكة، اضطرارها لخفض صبيب الماء الشروب بشبكات التوزيع بالمدن والمراكز التابعة لإقليم برشيد، بشكل يومي من الساعة العاشرة ليلا إلى حدود الساعة السابعة صباحا من اليوم الموالي، وذلك ابتداء من يوم الاثنين فاتح غشت المقبل.
    وأوضحت المديرية الجهوية، في بلاغ، أن هذا القرار يأتي في سياق “موجة الحرارة التي تعرفها بلادنا خلال الفترة الصيفية، وتزايد الطلب على الماء الشروب، وفي ظل الظرفية الحالية المتسمة بانخفاض حاد في الموارد المائية، بسبب ضعف التساقطات المطرية، وتوالي سنوات الجفاف التي عرفها المغرب في السنوات الأخيرة”.
    وذكر البلاغ أن هذه الوضعية ساهمت في تراجع حقينة السدود وانخفاض مستوى الفرشات المائية، مما يفرض تعبئة جماعية من أجل ترشيد استعمال الماء الشروب.
    وقالت المديرية: “في هذا الإطار وللحفاظ على الموارد المائية وضمان استمرارية تزويد ساكنة إقليم برشيد بالماء، تنهي المديرية الجهوية للمكتب إلى علم زبنائها الكرام بكل من المدن والمراكز التابعة لإقليم برشيد والتي يسهر المكتب على تدبير خدمة الماء الشروب بها، اضطرارها لخفض صبيب الماء الشروب بشبكات التوزيع يوميا من الساعة العاشرة ليلا إلى حدود الساعة السابعة صباحا من اليوم الموالي، وذلك ابتداء من يوم الاثنين فاتح غشت 2022”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي