جهة طنجة تطوان تجمع أكاديميين و باحثين في المؤتمر الدولي للابتكار في البيئة

جهة طنجة تطوان تجمع أكاديميين و باحثين في المؤتمر الدولي للابتكار في البيئة

A- A+
  • جهة طنجة تطوان الحسيمة تجمع أكاديميين و باحثين في المؤتمر الدولي للابتكار في البيئة

    نظمت رئاسة جهة طنجة تطوان الحسيمة، المؤتمر الدولي للابتكار في العلوم التطبيقية حول البيئة، بشراكة مع كلية العلوم والتقنيات بطنجة و المنظمة الأوروبية للبحث العلمي ودراسات الدكتوراه بفرنسا، بمشاركة أساتذة باحثين من مختلف الجامعات المغربية و الدولية و حضور 150 طالب باحث في سلك الدكتوراه.
    و يأتي تنظيم فعاليات هذا المؤتمر الذي جاء نتيجة ثمرة شراكة بين مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة و كلية العلوم التقنية بطنجة و المنظمة الأوروبية للبحث العلمي ودراسات الدكتوراه بفرنسا، بهدف التعريف ببرنامج المصالح المحلية للطاقة و المناخ SLEC، المنجز من طرف مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة بشراكة مع جهة جنوب بروفانس ألب أزور الفرنسية بتمويل الاتحاد الأوروبي، و الذي تبلغ كلفته 3.6 مليون أورو على مدة 4 سنوات.

    و في ختام برنامج المؤتمر الدولي للإبتكار في العلوم التطبيقية حول البيئة، أبدى المشاركين من المسؤولين المحليين و الأساتذة الباحثين و الطلبة الباحثين بسلك الدكتوراه اهتماما كبيرا بهذا المشروع، كما أبانوا على رغبتهم و استعدادهم في الانخراط فيه و تقديم مشاريع تصب في تنمية جهة طنجة تطوان الحسيمة بيئيا، و الرفع من قدرات الطلبة الباحثين في تبني مشاريع علمية و أبحاث تخدم التنمية البيئية و المناخية.
    و أكد الدكتور سلمان البورقادي رئيس المنظمة الأوروبية للبحث العلمي ودراسات الدكتوراه بفرنسا على التزام المنظمة على المضي قدما في عقد لقاءات مع مسؤولي الجهة و الجامعة بهدف تعزيز التعاون العلمي في السنوات القادمة.
    كما أكد الدكتور أيوب عمراني رئيس المؤتمر و منسق هذه الشراكة المثمرة بين الجهة و كلية العلوم و التقنيات و المنظمة، على سعيه الدائم لتبني مشاريع أكاديمية و شراكات علمية تخدم البحث العلمي، تفعل الدول الفعال و المشترك للجماعات الترابية و شراكتها مع الجامعة و الكليات للربط بين ماهو نظري و أكاديمي و ما هو تطبيقي ملموس.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الحركة الشعبية تطالب بعقد دورة استثنائية بالبرلمان في أقرب الآجال