طقس حار في ربوع المملكة مع تساقطات مطرية خفيفة متفرقة

طقس حار في ربوع المملكة مع تساقطات مطرية خفيفة متفرقة

A- A+
  • تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليومه الإثنين أن تكون الأجواء حارة نسبيا إلى حارة بكل من المناطق الداخلية الشمالية والوسطى، الجنوب الشرقي للبلاد ، المنطقة الشرقية، وبداخل كل من منطقة سوس والأقاليم الجنوبية.

    كما ستتشكل كتل ضبابية أو نزول قطرات مطرية جد خفيفة محليا بكل من الواجهة المتوسطية، سهول المحيط الأطلسي وشمال المنطقة الشرقية ، فضلا عن تسجيل قطرات مطرية أو زخات رعدية مصحوبة بهبات للرياح تحت الرعد بمرتفعات الأطلس ومناطقها المجاورة.

  • وستكون السماء غائمة جزئيا بمرتفعات الأطلس الصغير والريف مع نزول قطرات مطرية وبروز رعد متفرق .

    وسيلاحظ أيضا تناثر حبات من الغبار بشكل كثيف بالأقاليم الجنوبية ، مع تسجيل هبات لرياح قوية نوعا ما بجنوب المملكة وبالسواحل الوسطى.

    وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 27 و 34 درجة بشرق الأقاليم الجنوبية و بالجنوب الشرقي ، ما بين 23 و29 درجة بالمناطق الغربية المجاورة للأطلس، داخل منطقة سوس، غرب الريف ، السايس وجنوب المنطقة الشرقية . وستكون ما بين 17 و 24 درجة فيما تبقى من أرجاء المملكة .

    أما درجات الحرارة خلال النهار، فستعرف انخفاضا طفيفا أو ستبقى دون تغيير مهم.

    وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز ، وقليل الهيجان ما بين طنجة والدار البيضاء ، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين الدار البيضاء وأكادير ، وهائجا إلى قوي الهيجان بالجنوب .

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الشرطة القضائية بتنسيق مع الديستي توقف شقيقين يشكلان موضوع مذكرات بحث