الإستقلال يحذر الميراوي من إقصاء الباكالوريا المغربية لفائدة الأجنبية وال ISCAE

الإستقلال يحذر الميراوي من إقصاء الباكالوريا المغربية لفائدة الأجنبية وال ISCAE

A- A+
  • حذر فريق الإستقلال بمجلس النواب، عبد اللطيف الميراوي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، من القرار الذي اتخذته اللجنة المشرفة على تنظيم مباراة الولوج للمعهد العالي للتجارة وادارة المقاولات ISCAE، والمتعلق بالمعايير المعتمدة بخصوص الانتقاء الاولي الخاص بالتلاميذ الحاصلين على شهادة الباكالوريا لسنة 2022.
    ووفق السؤال الكتابي الموقع من طرف البرلماني خالد الشناق، فقد اعلنت اللجنة اعتماد معدل 18.21 في بعض الشعب بالنسبة للحاصلين على باكالوريا من الثانويات المغربية، حيث يحتسب هذا المعدل بالاعتماد على معدل الامتحان الوطني والامتحان الجهوي، فيما طلب من التلاميذ من حاملي الباكالوريا الفرنسية معدل 15.06 فقط بخصوص الانتقاء الاولي.
    وشدد النائب عن إقليم إنزكان ايت ملول، أن اعتماد معايير متفاوتة وغير متكافئة يعد عملا تمييزا بين الحاصلين على شهادة الباكالوريا، بحيث أن هذا العمل التمييزي ينتقص من قيمة الباكالوريا المغربية أمام شهادة باكالوريا أجنبية وهو امر لا يجوز ان يصدر عن معهد مغربي.
    وأوضح النائب قائلا “إن الخطوة تبدو كتشكيك في قدرة الثلاميذ الحاصلين على باكالوريا مغربية وتشكيك في المناهج والمعايير التي حصلوا من خلالها على هذه الشهادة وهو أمر لا يمكن القبول به البثة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    مسدسات الشرطة القضائية لطنجة تشل حركة 3 أشقاء اعتدوا على مواطنين بالسرقة