حديقة الرباط تبذل جهودها من أجل الحفاظ على صحة الحيوانات بسبب موجة الحرارة

حديقة الرباط تبذل جهودها من أجل الحفاظ على صحة الحيوانات بسبب موجة الحرارة

A- A+
  • أعلنت حديقة الحيوانات بالرباط ، يوم أمس الثلاثاء ، أنها تباشر تدابيرها لضمان صحة الكائنات بها خلال هذه الفترة التي تشهد ارتفاع درجات الحرارة.
    وجاء في بلاغ للحديقة أنه “على الرغم من أنه لا يوجد أي حيوان هش من بين الكائنات المتواجدة بها ، نظرا لأن مجموعة منها مختارة وفقا لقدرتها على التكيف مع الظروف المناخية للبلاد، إلا أن هناك أنواعا تستحق المزيد من الرعاية”.
    و أبرز البلاغ أن “أنواع الحياة لعديد من الحيوانات توفر مسطحات مائية دائمة ومناطق مظللة وأحواض شرب بكميات كافية”.
    كما أن “الطاقم البيطري والطبي يعمل على جلب الطراوة لبعض الأنواع، من خلال وضع برنامج غني، يقوم على توزيع منعشات مع قطع الفاكهة وخضروات ولحوم واسماك، مما يساعدها على المقاومة”.
    جدير بالذكر، أن حديقة الحيوانات بالرباط، هي أكبر حديقة حيوانات بالمغرب، إذ شيدت وفق هندسة معمارية حديثة ومعايير دولية وتمتد على مساحة 50 هكتار، كما بلغ حجم الإستثمار لتشييد هذه الحديقة 430 مليون درهم مغربي. وتتراوح طاقتها الاستعابية ما بين 900 ألف ومليون زائر سنويا، كما تضم أكثر من 2000 حيوان، ضمنها 190 نوع من الحيوانات الإفريقية.
    وأشار إلى أنه تم تأسيس حديقة الحيوانات الرباط، وفق أعلى المعايير و أجمل التصاميم الهندسية المعمارية والطبيعية، كما تم تزويدها أيضا بكافة المرافق التي تلبي احتياجات كل الزوار.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    خبير: فرنسا وأوروبا عليهما إقامة تحالف مع المغرب