منع سفينة سياحية من الرسو بميناء طنجة بسبب إصابة عدد من ركابها بفيروس كورونا

منع سفينة سياحية من الرسو بميناء طنجة بسبب إصابة عدد من ركابها بفيروس كورونا

A- A+
  • منعت السلطات المغربية، باخرة سياحية ألمانية “ماين شيف هيرز” من الرسو برصيف ميناء طنجة المدينة، والذي كان مقررا في الساعة السابعة من صباح يوم الثلاثاء 7 يونيو، وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا وسط ركابها.
    وأوضحت وسائل إعلام محلية، نقلا عن مصادرها، أن السفينة، التي ترفع علم مالطا، والقادمة من ميناء لشبونة بالبرتغال وتحمل على متنها 1785 سائحا أغلبهم من الألمان، وبينهم طاقما مكونا من 640 شخصا، أصيب نحو 26 من ركابها بفيروس كورونا وهو ما دفع السلطات المغربية وفقا لقانون الإبحار الدولي من منعها من الرسو بميناء طنجة المدينة.
    وأشارت ذات المصادر إلى أن قرار منع السفينة اتخذ بعد اقترابها بنحو ميلين من المياه الإقليمية المغربية، وبناءً على تقرير توصلت به السلطات الصحية المغربية والذي يفيد بوجود ارتفاع في حالات الإصابة بفيروس كورونا وسط الركاب.
    وقد كان مقررا أن ترسو السفينة الألمانية السياحية، التي تعد واحدة من أكبر العبارات السياحية بالعالم، لأول مرة بمدينة طنجة، يوم الثلاثاء، حيث اتخذت كافة التدابير والإجراءات من قبل السلطات المينائية بالمدينة لاستقبال السياح وغالبيتهم من ألمانيا.
    وتعد سفينة “ماين شيف هيرز” من بين أكبر السفن السياحية التي يستعملها السياح الألمان، وتم بناؤها في عام 1997 (عمرها 25 عاما) وتبحر حاليا تحت علم مالطا، وهي بطول 264 مترا.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي