أيت طالب..جذري القرود ينتشر بين مثليين ولكن الخوف من انتكاسة وبائية بسبب كورونا

أيت طالب..جذري القرود ينتشر بين مثليين ولكن الخوف من انتكاسة وبائية بسبب كورونا

A- A+
  • أيت طالب….جذري القرود ينتشر بين المثليين ولكن الخوف من انتكاسة وبائية بسبب كورونا

    صرح خالد أيت طالب وزير الصحة والحماية الاجتماعية، أن إحدى الحالات المكتشفة بالإصابة بجدري القرود، وصلت إلى المغرب وتتوفر فيها جميع أعراض جدري القرود.

  • وطمأن ايت طالب حول مرض جدري القردة، مؤكدا أنه ليس خطيرا مثل فيروس كورونا، ولا ينتشر بسرعة، مشددا أنه ينتقل بشكل كبير وسط المثليين نظرا للمس المباشر واحتكاك الجسم”، أما بخصوص التشخيص، أضاف ايت طالب يتم التحقق من الحالات المشتبه فيها أو المحتملة أو الحقيقية باستعمال فحص PCR.

    أيت الطالب، الذي كان يتحدث مع البرلمانيين، نبه، إلى أن “خطورة انتقال العدوى ضئيلة جدا، ووصول المرض إلى بعض البلدان الأوروبية كان عن طريق السفر، أما في إفريقيا فهو يستوطن دولا كنيجيريا والكونغو والكاميرون. وشدد المتحدث، على ضرورة اتخاذ الحيطة والحذر، لأنه لا وجود للعلاج، بل يكون المريض تحت المراقبة لمدة 3 أسابيع إلى أن يندثر الفيروس، مضيفا أنه ليس فيه خطورة كانتقال كورونا، وأن ما يجب الخوف منه هو حدوث انتكاسة وبائية بسبب الكوفيد”.

    واوضح أن انتشار فيروس القردة ليس بسرعة انتشار جذري القردة، مشيرا إلى تطور الفيروس إبتداء من الحضانة ومرورا بالاكتساح، مضيفا أنه يشبه كثيرا بوشويكة، مؤكدا أيضا على ضرورة القيام ببعض التحاليل لاكتشاف المرض بدقة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    بيدرو سانشيز يعد بـالـ”تعاون الكامل” مع التحقيق في مأساة مليلية المحتلة