الرباط.. إحالة محام مشطب عليه بالرباط على سجن العرجات بتهمة نصب 134 مليون

الرباط.. إحالة محام مشطب عليه بالرباط على سجن العرجات بتهمة نصب 134 مليون

A- A+
  • علمت “شوف تيفي” أن وكيل الملك بمحكمة الاستئناف بالرباط، أصدر اليوم الأربعاء، قرارا بمتابعة محام مشطب عليه من هيئة الرباط بتهمة النصب وانتحال صفة محام وإحالته في حالة اعتقال بسجن العرجات على المحكمة.

    وأوضحت مصادرنا أن ابن المشتكي المسمى (ز. ق) أفاد بأنه خلال شهر ماي من سنة 2019 كلف والده المشتكى به ( ر.ع) محام بهيئة الرباط من أجل الدفاع عن حقوقه في مجموعة من القضايا أمام العدالة، فأدى له أتعابه عن جميع القضايا إما نقدا أو عن طريق شيكات أو عن طريق حوالات بنكية، كما سلمه مبالغ مالية كرسوم قضائية ما مجموعه (130 مليون سنتيم) إلا أنه تبين له أن تلك المبالغ تحوز بها المشتكى به لفائدته، وقصر في الدفاع عن حقوقه وعن والده وألحق به أضرارا مادية جسيمة.

  • وأبرز ذات المصدر، أن المشتكي أكد أنه بعد مراجعته لمكتب نقابة المحامين بالرباط، تبين له أن (المحامي) المشتكى به مشطب عليه من هيئة المحامين بالرباط منذ تاريخ 27/03/2019.

    و أضاف أن والده رفع ضده طلبات صادرة عن (م. س. خ) محام بهيئة الرباط و الذي انتدبه نقيب الرباط لتسيير مكتب المشتكى به ، رغم أن والده ادى للمشتكى به جميعأاتعابه بل الأكثر من ذلك استحوذ على مبالغ مالية تسلمها من أجل استعمالها كرسوم قضائية.

    وأشار إلى أنه تماشيا مع البحث، و بغية استدعاء المشتكى به و مواجهته بتصريحات المشتكي، تم نشر مذكرة بحث وطنية في حقه بتاريخ 31/03/2022، و بتاريخ 29/04/2022 تم إيقافه من طرف فرقة محاربة العصابات بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بالرباط و أحيل على هذه المجموعة من أجل الاختصاص .

    وكشفت مصادرنا أنه تم ربط الاتصال هاتفيا بنقيب المحامين بهيئة الرباط الأستاذ عبد الإله عدنان ، و تم إطلاعه على التعليمات النيابية المتعلقة بالشكاية المسجلة من طرف المسمى محمد قاسو في مواجهة (ر.ع) المشتكى به، المحامي بهيئة الرباط من أجل النصب و انتحال صفة ينظمها القانون، وطلب منه تعيين مؤازر للمشتكى به من أجل الاستماع إليه في موضوع القضية ، فأفاد بأن (ر.ع) مشطب عليه و ممنوع من مزاولة مهنة المحاماة وأنه غير مسجل في جدول المحامين بهيئة الرباط وأن المسمى (ر.ع) لم تعد تربطه أية علاقة بنقابة المحامين بهيئة الرباط”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الجماهير العسكرية شجعت لبؤات الأطلس بحماس كبير خلال مواجهة أوغندا