السلطات النرويجية تفتح تحقيقا جديدا حول مقتل السائحة “أولاند” بمنطقة شمهروش

السلطات النرويجية تفتح تحقيقا جديدا حول مقتل السائحة “أولاند” بمنطقة شمهروش

A- A+
  • باشرت السلطات النرويجية تحقيقات معمقة بخصوص مقتل السائحة النرويجية بمنطقة “شمهروش” بجماعة إمليل ضواحي مدينة مراكش على يد مجموعة من الإرهابيين، وذلك بعد وصول جثمان السائحة لمسقط رأسها بالنرويج بغية فهم أدق لحيثيات وملابسات وظروف وفاة الشابة “أولاند” بالمغرب.
    وحسب ما أكدته “نيلسن”، المتحدثة باسم دائرة التحقيقات الوطنية النرويجية (Kripos) اليوم الخميس، لوسائل إعلام أجنبية فالسلطات النرويجية قامت بأخذ عينات من جثة السائحة النرويجية “مارين أولاند” من أجل إخضاعها للخبرة الطبية والتحليل المخبري لمعرفة ما وقع بالضبط، وفق إفادتها لوسائل الإعلام.
    وأوضحت المتحدثة أن هذه الإجراءات والتحقيقات التي ستباشرها السلطات بالنرويج تهدف إلى فتح جبهة أخرى جديدة للتحقيق تكون مستقلة عن تلك التي بدأت بالمغرب وأفرزت توقيف عدد من الأشخاص الذين يشتبه في تورطهم في عملية تصفية السائحة “أولاند” وزميلتها “لويزا” يوم 17 دجنبر الجاري بضواحي مراكش، مضيفة أن هذا التحقيق من شأنه أن يضع الشعب النرويجي في الصورة ويقربه من الحادث بوضوح.
    يشار أن جثة “مارين أولاند” قد وصلت للأراضي النرويجية يوم السبت الماضي بعدما تم ترحيلها من المغرب فور انتهاء الإجراءات القانونية المعمول بها في مثل هذه الحالات.
    وجرى أيضا توقيف أكثر من 18 شخصا على ذمة التحقيق في مقتل السائحة النرويجية رفقة مرافقتها لويزا، جراء البحث والتحري الذي قادته المصالح الأمنية في هذه الحادثة التي هزت كل المغاربة، وأصبحت حديث الصغير والكبير بالمغرب وخارج المغرب.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    أيت طالب: الناس اللي مراض غايبقاو يتعالجو والمستشفيات تتحمل المسؤولية