سينما ريالطو بالمزاد العلني والقضاء يشترط على مالكها أن يحافظ عليها كقاعة للعرض

سينما ريالطو بالمزاد العلني والقضاء يشترط على مالكها أن يحافظ عليها كقاعة للعرض

A- A+
  • سينماريالطوالتاريخية بالمزاد العلني.. القضاء يشترط على مالكها أن يحافظ عليها كقاعة للعرض 

    أجلت المحكمة التجارية بالدارالبيضاء، اليوم الثلاثاء، مسطرة التصفية القضائية بالبيع بالمزاد العلني لسينماريالطو” إحدى أبرز المعالم الثقافية والتراثية بالعاصمة الاقتصادية للمملكة، التي بنيت قبل 90 سنة، بسبب عدم جاهزية الملف، حيث حددت الهيئة القضائية تاريخا آخر لإجرائها.

  • وسيكون على مالك  سينماريالطو” المستقبلي أن يحافظ عليها “قانونيا” كقاعة للعرض كشرط لقبول البيع.

    وكانت المحكمة التجارية قالت في إعلان صادر عنها تحت عنوان “إعلان عن بيع عقار” إن “رئيس كتابة الضبط بالمحكمة التجارية بالدارالبيضاء يعلن أنه سيقع بيع قضائي بالمزاد العلني بقاعة البيوعات لهذه المحكمة في 15 مارس 2022 “، أي يومه الثلاثاء.

    وأوضحت المحكمة التجارية بالبيضاء، في إعلانها، أن “البيع القضائي بالمزاد العلني سيكون لفائدة المصفي القضائي للشركة العقارية ريالطو ذات المسؤولية المحدودة المقيدة بالسجل التجاري”.

    وأبرزت المحكمة أن “عقار سينما ريالطو بالدارالبيضاء هو عبارة عن سينما ومقهى وساحة وممرات، وأن الثمن الافتتاحي للمزاد العلني هو 12.916.260.00 درهم ينضاف إليه واجب الخزينة 3 في المائة”.

    وشيدت سينماريالطو” الدارالبيضاء،عام 1929، بهندسة معمارية خاصة، ونموذجا انفراديا للمهندس الفرنسي بيير جابان، حيث اعتبرت في ما بعد من أبرز المعالم الثقافية والتاريخية والتراثية بمدينة الدار البيضاء.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    شوكي: الإصلاح الضريبي الذي أقرته حكومة أخنوش مكن من تنزيل الإصلاحات الاجتماعية