أخنوش يستقبل الوزير الأول الموريتاني في إطار أشغال اللجنة العليا المشتركة

أخنوش يستقبل الوزير الأول الموريتاني في إطار أشغال اللجنة العليا المشتركة

A- A+
  • الرباط.. رئيس الحكومة يستقبل الوزير الأول الموريتاني في إطار أشغال اللجنة العليا المشتركة للبلدين

    استقبل رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، بحضور وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الجمعة 11 مارس 2022 بمقر رئاسة الحكومة بالرباط، محمد ولد بلال مسعود، الوزير الأول للجمهورية الإسلامية الموريتانية، الذي حل بالمغرب في إطار أشغال اللجنة العليا المشتركة المغربية – الموريتانية، في دورتها الثامنة، التي تعقد بالرباط.

  • ويترأس أشغال اللجنة العليا المشتركة المغربية – الموريتانية، حسب بلاغ لرئاسة الحكومة اليوم الجمعة، كل من رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، ونظيره الموريتاني، الوزير الأول، محمد ولد بلال مسعود مرفوقا بوفد يضم وزراء ومسؤولين كبار ورجال أعمال.

    وتعكس هذه القمة ما يتمتع به البلدان من رصيد مشترك، بحكم أن المغرب وموريتانيا تجمعهما علاقات مميزة وأخوية على أعلى مستوى يرعاها قائدا البلدين، الملك محمد السادس ، والرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني.

    وخلال اللقاء شدد الجانبان على أهمية عقد الدورة الثامنة للجنة العليا المشتركة بعد حوالي ثماني سنوات من انعقاد آخر دورة لها في نواكشوط يومي 23 و24 أبريل 2013، باعتبارها آلية لترسيخ تعاون استراتيجي شامل، تنفيذا لتعليمات قائدي البلدين.

    وأعرب الجانبان عن ارتياحهما للتطور المتسارع الذي تعرفه مسيرة التعاون الثنائي في السنوات الأخيرة، مشددين على أهمية تقوية العلاقات المغربية الموريتانية، التي أضحت ضرورة بالنظر للتحديات التي تواجه المنطقة المغاربية، ولإبراز الدور الهام الذي يضطلع به البلدان في تعزيز الاستقرار والأمن الإقليميين.

    وستشكل الدورة الثامنة للجنة العليا المشتركة المغربية الموريتانية فرصة لإعطاء دفعة جديدة للعلاقات الثنائية المغربية الموريتانية وتعزيز التعاون على مختلف المستويات، حيث من المنتظر أن تتوج أشغال هذه الدورة بالتوقيع على حزمة من الاتفاقيات المهمة في مجالات مختلفة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الداكي يوقع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب ونظيرتها الروسية