الحكومة تنجح في احتواء إضراب مهنيي النقل ولقاء مقبل لمعالجة الملفات العالقة

الحكومة تنجح في احتواء إضراب مهنيي النقل ولقاء مقبل لمعالجة الملفات العالقة

A- A+
  • قررت تنسيقية نقابات قطاع النقل الطرقي في المغرب اليوم الخميس، تعليق الإضراب الوطني الذي دعت إليه، عقب دعوة رئيس الحكومة عزيز أخنوش، الخميس، خلال أشغال مجلس الحكومة، الوزراء المعنيين إلى برمجة لقاء مع مهنيي النقل، الأسبوع المقبل.

    وتضم التنسيقية أربع مركزيات نقابية (الكونفدرالية الديمقراطية للشغل والاتحاد العام للشغالين بالمغرب، بالإضافة إلى الاتحاد المغربي للشغل والاتحاد الوطني للشغل بالمغرب والفدرالية الديمقراطية للشغل ).

  • وأفاد الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة، المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، في بلاغ تلاه خلال ندوة صحفية عقب اجتماع مجلس الحكومة، أن أخنوش أكد أن اللقاء السالف الذكر يهدف “إلى إيجاد صيغة لإعانتهم في هذه الظرفية، لتجاوز هذه المرحلة الصعبة، ومن أجل المحافظة على القدرة الشرائية للمواطنين”.

    وكان بعض مهنيي قطاع النقل قد دعوا إلى خوض إضراب ابتداء من يوم الإثنين 7 مارس الجاري. وقرر المضربون عن العمل من مهنيي النقل البري للركاب والبضائع، تمديد الإضراب الذي بدأ الإثنين ليومين إضافيين، احتجاجا على ارتفاع أسعار المحروقات بسبب الحرب في أوكرانيا، وفق ما أفاد بلاغ نقابي أمس الأربعاء.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الاثنين: حار نسبيا داخل الأقاليم الجنوبية مع نزول أمطار خفيفة خلال الصباح