وكالة التنمية الفلاحيةتطلق أول منصة رقمية لترويج المنتوجات المحلية وطنيا ودوليا

وكالة التنمية الفلاحيةتطلق أول منصة رقمية لترويج المنتوجات المحلية وطنيا ودوليا

A- A+
  • وكالة التنمية الفلاحية تطلق أول منصة رقمية بالمغرب لترويج المنتوجات المحلية على الصعيدين الوطني والدولي

    أطلقت وكالة التنمية الفلاحية يوم 3 مارس الجاري، أول منصة رقمية خاصة بترويج المنتوجات المحلية المغربية.

  • (www.terroirdumaroc.gov.ma)، وذلك في إطار برامج وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، التي تهدف إلى تنمية قطاع المنتوجات المحلية وتحسين ولوجها للأسواق الوطنية والدولية،

    وأوضح بلاغ صحفي صادر عن وكالة التنمية الفلاحية، تتوفر “شوف تيفي” على نسخة منه، أن هذه المنصة الإلكترونية، “ستكون حلقة وصل بين المستهلكين وكذا الفاعلين في هذا القطاع، سواء على المستوى الوطني أو الدولي، ومنتجي المنتوجات المحلية المغربية، من تعاونيات ومجموعات ذات النفع الاقتصادي، … والذين لن يدخروا أي جهد لتوفير منتوجات ذات جودة عالية وجميع المعلومات المحيطة بها”، مؤكدا أن هذه المنصة ستقدم في خطوة أولى، أزيد من 680 منتوجا محليا تمت بلورتهم بعناية من طرف 70 مجموعة منتجة للمنتوجات المحلية (تضم أزيد من 5000 منتج، 46 في المئة منهم نساء)، حيث ترقبت وكالة التنمية الفلاحية أن يصل عدد هؤلاء المنتجين إلى 200 مجموعة عند متم سنة 2022.

    وأشار المصدر ذاته، إلى أنه بهدف تيسير ولوج المستهلكين لهذه المنصة الرقمية التي تم تصميمها بثلاث لغات (العربية والفرنسية والإنجليزية)، “فقد تمت برمجتها في إصدارين: إصدار خاص بالحاسوب وآخر خاص بالهاتف المحمول، وذلك لتمكينهم من تلبية متطلباتهم من المنتوجات المحلية، عبر نقرة واحدة وعملية سلسة وآمنة”، حيث ستعمل وكالة التنمية الفلاحية على مواكبة إطلاق هذه المنصة الرقمية وموافاة المستهلكين بجميع مستجدات المنتوجات المحلية المغربية على صفحتي “Terroir du Maroc by ADA” على موقعي Facebook و Instagram.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الدارالبيضاء تستعد لاحتضان النسخة الثالثة من التظاهرة MOROCCO MALL JUNIOR PRO