البرلمان….البام يطالب باستفسار سفارات الاتحاد الأوروبي حول التأشيرة

البرلمان….البام يطالب باستفسار سفارات الاتحاد الأوروبي حول التأشيرة

A- A+
  • تحت موضوع ” تعقد إجراءات الحصول على تأشيرة دخول بعض دول الاتحاد الأوروبي”، راسلت حنان اتركين عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، ناصر بوريطة وزير الخارجية والتعاون ومغاربة العالم لاستفسار سفارات وقنصليات الاتحاد حول الموضوع.
    ووفق نص سؤال النائبة البامية “يشتكي العديد من المواطنات والمواطنين من تعقد إجراءات الحصول على تأشيرة دخول بعض دول الاتحاد الأوروبي، وعدم التعاطي الإيجابي من قبل العديد من السفارات والقنصليات مع الطلبات المعبر عنها، لاسيما تلك المقدمة من أجل الاستشفاء بالخارج أو لحضور مؤتمرات ولقاءات مهنية أو علمية”.
    وأضافت النائبة” بالرغم من استيفاء الطلبات المقدمة لكل الشروط المطلوبة سواء على مستوى الوثائق أو التوفر على دعوات للاستقبال بالخارج وكذا الضمانات المالية، دون معرفة سبب الرفض أو التجاهل إلى حين انصرام التواريخ المطلوبة، ويؤثر هذا الوضع سلبا على الالتزامات المهنية والمواعيد الطبية للعديد من المواطنات والمواطنين”.
    وإختتمت النائبة سؤالها ” حول التدابير التي تعتزم الوزارة اتخاذها من أجل الاستفسار لدى هذه التمثيليات عن الأسباب الكامنة وراء هذه السلوكيات غير المقبولة، وذلك حفظا لكرامة المواطنين المغاربة واحتراما لالتزامات وتعهدات البلدان المعنية تجاه المملكة؟”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    طقس السبت: زخات مطرية رعدية وقطرات متفرقة في عموم المملكة