الجزائريون يتصدرون لائحة السجناء الأجانب في فرنسا

الجزائريون يتصدرون لائحة السجناء الأجانب في فرنسا

A- A+
  • شوف تيفي
    كشف تقرير لصحيفة “لوفيغارو”، نسبة السجناء الأجانب في فرنسا، وحصة الدول العربية منها، بناء على أرقام صادرة عن إدارة السجون الفرنسية.
    وقالت الصحيفة، إنه من بين 69173 معتقلا مسجلين في سجون فرنسا في 1 أكتوبر 2021، سواء كانوا رهن الحبس الاحتياطي أو محكوما عليهم، هناك 17198 أجنبي منهم.
    وبالتالي، فإن النسبة الإجمالية للسجناء الأجانب ارتفعت إلى 25 في المئة مقابل 17.2 في المئة سنة 2011.
    ووفق الصحيفة الفرنسية، فإن حوالي 56 في المئة من السجناء الأجانب، هم من القارة الإفريقية.
    ويحتل الجزائريون صدارة اللائحة بحوالي 3472 سجينا، ومن ثم المغرب بـ2220، وتليها تونس بـ1117 و2984 من بقية البلدان الإفريقية، بينما هناك 5109 سجينا من أصل أوروبي، و1308 من أميركا.
    ونظرا لارتفاع أعداد المعتقلين الأجانب في السجون الفرنسية خلال العقد الأخير، فقد بلغت الفاتورة السنوية التي ينفقها نظام السجون عليهم حوالي 700 مليون يورو، علما أن تكلفة الإنفاق على السجين هي 110 يورو في اليوم، وتشمل الطعام والماء والتدفئة وتكاليف الموظفين المشرفين على احتجازه.
    وقبل صدور هذا التقرير، كانت أحزاب اليمين الفرنسية قد أكدت هذه الأرقام، إذ ربطت مرشحة الجمهوريين، فاليري بيكريس، في تغريدة على تويتر “فشل الاندماج بالانحراف”.
    إلا أن وزير العدل الفرنسي، إريك دوبوند موريتي، فوجئ بهذه النسب عندما تمت استضافته في قناة “إل سي آي” الإخبارية، وصرح بأنه يفضل رؤية مشكلة الهجرة “بطريقة واسعة، وليس فقط في ظل الجنوح”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الجزائريون باوربا يحرجون تبون ويرشقونه بالبيض خلال مغادرة القصرالحكومي لإيطاليا