رئيس اتحاد المسيحيين المغاربة يحث خدام ورعاة الكنائس على الصلاة للشعب الأوكراني

رئيس اتحاد المسيحيين المغاربة يحث خدام ورعاة الكنائس على الصلاة للشعب الأوكراني

A- A+
  • حث رئيس اتحاد المسيحيين المغاربة القس آدم الرباطي كل أعضاء وخدام ورعاة الكنائس البيتية لتوحيد الصلاة من أجل الشعب الأوكراني الذي يعاني من ألم الحرب.
    ودعا القس في بيان إلى الصلاة من أجل إلهام قادة العالم بالحكمة والتحلي بالصبر وضبط النفس والتصرف الحسن
    وكان الفاتيكان قد أعلن أن البابا فرانسيس (85 عاما) دعا يوم الجمعة إلى أن يكون أربعاء الرماد الذي يوافق بدء الصوم لدى الكاثوليك، يوم “صلاة” من أجل السلام في أوكرانيا، قبل ساعات من بدء غزو موسكو للبلاد.
    وكان من المقرر أن يتوجه البابا إلى فلورنسا صباح الأحد لاختتام لقاء رؤساء بلديات وأساقفة البحر الأبيض المتوسط تحت عنوان “البحر المتوسط حدود السلام”.
    وألغى البابا يوم الجمعة الماضي عدة ارتباطات بسبب آلام “حادة” في الركبة، لزيارة السفارة الروسية للتعبير عن “قلقه” بشأن غزو أوكرانيا.
    وقال الفاتيكان في بيان “بسبب آلام حادة في الركبة وصف الطبيب للبابا فترة راحة تامة لساقه، وبالتالي لن يتمكن من التوجه إلى فلورنسا الأحد 27 فبراير ولن يترأس احتفالات أربعاء الرماد في 2 مارس”.
    لكن الحبر الأعظم توجه إلى السفارة الروسية لدى الكرسي الرسولي في روما صباح الجمعة حيث مكث “لأكثر من نصف ساعة للتعبير عن قلقه” من الحرب في أوكرانيا، حسب ما أعلن المكتب الصحفي للفاتيكان.
    هذه الزيارة كان يفترض أن تكون الأولى للبابا هذه السنة، الذي من المتوقع أن يتوجه إلى مالطا في 2 و3 أبريل في أول رحلة له خارج إيطاليا في عام 2022

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي