المغرب يحذر المغاربة في أوكرانيا ويحثهم على البقاء في منازلهم وعدم التنقل

المغرب يحذر المغاربة في أوكرانيا ويحثهم على البقاء في منازلهم وعدم التنقل

A- A+
  • أصدرت السفارة المغربية في العاصمة الأوكرانية كييف، في وقت متأخر من ليلة أمس الخميس، إعلانا هاما، دعت فيه المواطنين المغاربة المقيمين في أوكرانيا إلى الالتزام بالتعليمات الأمنية الصادرة عن السلطات الأوكرانية.

    وقالت السفارة إنه “نظرا للحالة الأمنية الخطيرة التي تشهدها عدة مدن أوكرانية، تدعو سفارة المملكة المغربية، كافة مواطنيها المقيمين بالديار الاوكرانية، الالتزام بالتعليمات الأمنية التي تصدرها السلطات الأوكرانية، و خصوصاً ضرورة البقاء في المنازل و عدم التنقل إلاّ للضرورة القصوى”.

  • المغرب كان قد أصدر تحذيرا قبل حوالي أسبوعين، طالب فيه مواطنيه بمغادرة البلاد في أقرب وقت.

    وقالت السفارة في بيان سابق لها، إنه في ظل الوضع الحالي، فإنها توصي المواطنين المغاربة المتواجدين في أوكرانيا بمغادرتها حرصا على سلامتهم، وذلك عبر الرحلات الجوية التجارية المتوفرة”، كما دعت المواطنين المغاربة الراغبين في السفر إلى أوكرانيا إلى تأجيل سفرهم في الوقت الراهن.

    ويقيم العديد من المواطنين المغاربة، خاصة الشباب، في المدن الأوكرانية، حيث يتابع كثير منهم دراساتهم العليا، وقدرت مصادر عددهم بحوالي 10 آلاف فرد، موزعين على مختلف مدن البلاد.

    وتجدر الإشارة إلى أن المغاربة العالقين في أوكرانيا وجلهم من الطلبة، أصدروا خلال الأيام القليلة الماضية نداءات متعددة للسلطات المغربية، من أجل التدخل لإجلائهم عبر إحدى دول الجوار الأوكراني، بعدما توقفت حركة النقل الجوي في البلاد.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    ارتفاع مؤشر ثقة المواطنين تجاه المؤسسات الأمنية والشعور بالأمن بالمغرب