الأغلبية الحكومية:الوضعية صعبة ونتمنى سقوط الأمطار ونحن نحصد نتائج الحكومات

الأغلبية الحكومية:الوضعية صعبة ونتمنى سقوط الأمطار ونحن نحصد نتائج الحكومات

A- A+
  • الأغلبية الحكومية: الوضعية صعبة ونتمنى سقوط الأمطار ونحن نحصد الآن نتائج سياسات الحكومات السابقة

    قال عزيز أخنوش، رئيس الحكومة ورئيس حزب التجمع الوطني للأحرار في ندوة صحفية عقب اجتماع الأغلبية الحكومية، إن الوضعية العالمية صعبة وتؤثر على الأسعار الدولية للمواد الأساسية والمحروقات.

  • وأوضح أخنوش إن الحكومة تدعم سعر الكهرباء بميزانية تناهز 14مليار درهم، مضيفا أن أسعار إنتاج الكهرباء ارتفعت وإذا طبقت الأسعار الحقيقية بسبب ارتفاع أسعار المحروقات، فإن السعر سيرتفع بالنسبة للمواطن بـ40 في المائة. كما أشار إلى دعم السكر بـ 3 مليارات درهم، فضلا عن دعم الدقيق بـ80 درهما في القنطار، للحفاظ على سعر الخبز.

    و تمنى أخنوش سقوط الأمطار في الأيام القادمة:“الغالب الله… نتمنى تساقط الأمطار”، مشيرا إلى لقاء مرتقب غدا مع المهنيين في قطاع النقل لبحث دعم القطاع، حتى لا تنعكس أسعار المحروقات على المواد الغذائية الأخرى.

    بدوره قال عبد اللطيف وهبي الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة إن إرث الحكومة الحالية مع الوضع الحالي وضعها صعب جدا، بسبب آثار كورونا و آثار الجفاف على الاقتصاد الوطني، بإلإضافة إلى حصيلة تدبير الحكومات السابقة كلها تظافرت وشكلت ضغطا على الحكومة.

    من جانبه ذهب نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال فيما سار إليه زميله في الأغلبية الحكومية عبد اللطيف وهبي، وقال إن الوضعية الاقتصادية صعبة وهي حصيلة تدبير 10 سنوات ونحن الآن نعيش نتائجها بالإضافة إلى آثار الجفاف و الوباء الذي تسبب في تقهقر الاقتصاد الوطني.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    شوكي: الإصلاح الضريبي الذي أقرته حكومة أخنوش مكن من تنزيل الإصلاحات الاجتماعية