باريس…احتجاجات عارمة للجزائريين بالخارج بمناسبة الذكرى الثالثة للحراك

باريس…احتجاجات عارمة للجزائريين بالخارج بمناسبة الذكرى الثالثة للحراك

A- A+
  • مسيرة احتجاجية عارمة في هذه اللحظات بالعاصمة الفرنسية باريس، يشارك فيها الألاف من الجزائريين المقيمين بأوروبا، بمناسبة الذكرى الثالثة لانطلاق الحراك المبارك والذي يصادف يوم 22 فبراير المقبل.

    وأعلنت العديد من الحركات والهيئات والمنظمات بالجزائر بالداخل والخارج، عن إحياء الذكرى الثالثة للحراك الذي أطاح بالرئيس المقعد عبد العزيز بوتفليقة، لكن رغم مجيئ الرئيس الحالي عبد المجيد تبون، شدد الجزائريون على مواصلة الحراك طلبا للدولة المدنية وليس العسكرية بفعل أن تبون ليس سوى دمية لجنرالات العسكر باعتبارهم الحاكمين الفاعلين.

  • وحسب البث المباشر على إحدى صفحات المعارضة الجزائرية المسماة بالفرنسية “الجزائر الجديدة”، فالمسيرة الاحتجاجية العارمة هي إشارة باستئناف الحراك المبارك، وأن جميع المهاجرين الجزائريين بأوروبا، اتفقوا على تشكيل لجنة لدعم استئناف الحراك داخليا وخارجيا، تزامنا وخوض المعتقلين لإضراب عن الطعام في السجون.

    ورفع المحتجون شعارات قوية ضد النظام العسكري الحاكم بالجزائر، واصفين إياه بالنظام الإرهابي والمستبد، مطالبين الهيئات الأممية بحماية المدنيين داخل الجزائر وبالسجون، فيما كانت موسيقى الأغنية الشهيرة لمشجعي الرجاء البيضاوي “في بلادي ظلموني”، الأكثر سماعا وسط المسيرة الاحتجاجية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    شوكي: الإصلاح الضريبي الذي أقرته حكومة أخنوش مكن من تنزيل الإصلاحات الاجتماعية