الزميلة الأحداث المغربية تشتكي ابنكيران للمجلس الوطني للصحافة المغربية وللبقالي

الزميلة الأحداث المغربية تشتكي ابنكيران للمجلس الوطني للصحافة المغربية وللبقالي

A- A+
  • بعد أن وصفها بالمتصهينة..الزميلة الأحداث المغربية تشتكي ابن كيران للمجلس الوطني للصحافة المغربية وللبقالي والتهمة: “يحرض على العنف المضمر ضدنا “

     

  • وجهت جريدة الأحداث المغربية شكاية إلى الكاتب العام للنقابة الوطنية للصحافة المغربية، تسرد فيها ما أسمته بـ”التحريض على قتلها ماديا”، بسبب كلمة الأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإلاه ابن كيران أمس أمام أعضاء حزبه في بوزنيقة في دورة المجلس الوطني.

    وقالت الأحداث المغربية في شكاية توصلت قناة شوف تيفي اليوم الأحد بنسخة منها: “الأمور اليوم وصلت منحدرا خطيرا عنوانه العريض عدم الاكتفاء بقتلنا رمزيا، بعد ما تم الانتقال في تطور مفاجئ إلى التحريض على قتلنا ماديا، إن ذلك مع الأسف ما اقترفه الأستاذ عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة و التنمية خلال دورة المجلس الوطني لحزبه المنعقدة يوم السبت 19 فبراير 2022″.

    وأضافت الجريدة في شكايتها: ” من حق الأستاذ ابن كيران أن يعقب على ما تكتبه الجريدة، لكن فرقا عظيما يوجد بين النقاش وبين التحريض المضمر على العنف”.

    وتابعت هيئة تحرير الجريدة” لقد كنا و لازلنا على استعداد دائم للتفاعل إيجابا مع كل الشكايات التي ترفع في مواجهتنا”، و بالمقابل فإننا على يقين تام وبشكل ملموس بأن النقابة الوطنية للصحافة ولا تزال مدافعا قويا عن حرية التعبير وسندا للمنابر الإعلامية و للصحافيين”.

    ونقلت الجريدة في شكايتها مقتطفا مما اقترفه ابن كيران في حقها: “الحزب جنب البلاد وساهم بأولوية.. ورغم أنف شي مجموعة مخشية في واحد الجريدة باقية على منطق من القلب إلى القلب كتقول أسي عبد الإله ماشي أنتا و الحزب ديالك لي نقذو المغرب.. طبعا ماشي حنا.. ولكن ساهمنا.. وأنتوما قولو ليا باش ساهمتو؟.. فين كنتو ذيك الساعة؟ شكون فيكم لي قال شي كلمة يسمعها المجتمع؟ ”

    كما قال ابن كيران في حق الجريدة: “عرفوكم جهة مدسوسة..مواقفكم كلها ضد المبادئ و الأخلاق والقيم.. وأنكم متصهينين”.

    واعتبرت الجريدة أنها اختارت خطها التحريري بوضوح تام، ولم تخف انتصارها لقيم الديمقراطية و الحداثة واختلافها الودي والبناء مع جميع التعبيرات السياسية والمجتمعية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    ارتفاع مؤشر ثقة المواطنين تجاه المؤسسات الأمنية والشعور بالأمن بالمغرب