أخنوش: الحكومة مجندة لتنزيل البرنامج الاستعجالي لتخفيف آثار الجفاف

أخنوش: الحكومة مجندة لتنزيل البرنامج الاستعجالي لتخفيف آثار الجفاف

A- A+
  • أخنوش: الحكومة مجندة لتنزيل البرنامج الاستعجالي لتخفيف آثار الجفاف و المغرب لم يشهد مثل هذا الوضع منذ 40 سنة

    قال عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، أن الملك محمد السادس أعطى انطلاقة البرنامج الاستعجالي لمواجهة آثار نقص التساقطات المطرية، و تداعياتها على قطاع الفلاحة، و الفلاحين، و كذا على الاقتصاد الوطني.

  • و أضاف أخنوش في تصريح للصحافة على هامش الاجتماع الذي ترأسه مع مختلف القطاعات الحكومية، اليوم الخميس برئاسة الحكومة، أن هذا البرنامج سيواكب و سيدعم العالم القروي بالدرجة الاولى، مشيرا إلى أن مثل هذا الموسم لم يشهده المغرب منذ ازيد من 40 سنة، متمنيا أن يشهد شهرا مارس و أبريل تساقطات مطرية مهمة.

    و أوضح رئيس الحكومة، أن صندوق الحسن الثاني للتنمية الاقتصادية و الاجتماعية سيساهم بمبلغ 3 مليار رهم لدعم العالم القروي، إلى جانب مجموعة من المؤسسات التي ستساهم كذلك في تمويل هذا البرنامج، للتخفيف من تداعيات الجفاف.

    و في ذات السياق، أضاف أخنوش أن هذا البرنامج الاستعجالي، يتمحور على ثلاث نقط أساسية، على رأسها تلك المتعلقة بالدعم المباشر للحفاظ على القدرة الشرائية ، خاصة مربو المواشي من أجل اقتناء الأعلاف و ما إلى ذلك، و كذا التصدي لبعض الأمراض الموسمية التي تصيب المواشي، حيث سيتم توفير اللقاح ل 24 مليون رأس من الأغنام ​ خلال هذه الفترة، و توفير نقط الماء الخاصة بالسقي والري للفلاحين.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    شوكي: الإصلاح الضريبي الذي أقرته حكومة أخنوش مكن من تنزيل الإصلاحات الاجتماعية