التراكتور يدعو لاجتماع طارئ للأغلبية الحكومية لمواجهة الجفاف

التراكتور يدعو لاجتماع طارئ للأغلبية الحكومية لمواجهة الجفاف

A- A+
  • دعا التراكتور إلى عقد اجتماع طارئ للأغلبية الحكومية، لمناقشة التطورات والصعوبات التي يعيشها العالم القروي، نتيجة التأخر الملحوظ في التساقطات المطرية بالمغرب، واقتراح بشكل جماعي المداخل والحلول الممكنة للتخفيف من حدة الأزمة بالعالم القروي.

    وقال “البام” في بلاغ له عقب اجتماع لمكتبه السياسي اليوم الخميس برئاسة أمينه العام عبد اللطيف وهبي، إنه سيطالب عبر اجتماع الأغلبية، ببذل جهود استثنائية مستعجلة لدعم الفلاحين وساكنة العالم القروي جراء هذه التداعيات والصعوبات الطارئة، لاسيما في مواد الأعلاف وفي كل الحاجيات الأساسية والضرورية، حفظا لكرامة مواطناتنا ومواطنينا بالعالم القروي.

  • وشدد الحزب على ضرورة سن الحكومة إجراءات وقرارات إدارية ومالية مستعجلة، للتخفيف من انعكاسات ارتفاع أسعار الطاقة في السوق الدولية على الأسعار بالسوق الوطنية وعلى الحياة العامة للمواطنات والمواطنين المغاربة.

    داعيا السلطات أيضا، إلى التحرك بسرعة وبنجاعة للحفاظ على استقرار أسعار المواد الفلاحية والعلف، والضرب على يد كل من سولت له نفسه استغلال هذه الظروف المناخية الصعبة للتلاعب في الأسعار.

    و دعا الحزب منتخبيه، من رؤساء الجهات ورؤساء المجالس الإقليمية والجماعات الترابية، إلى تعزيز ودعم المشاريع الموجهة للعالم القروي، والانكباب الفوري على معالجة بعض الصعوبات الراهنة كإشكالية النقص في الماء، وبالموازاة مع ذلك، دعا جميع منتخبي الحزب ومناضليه، بالعالم القروي إلى التعبئة ومضاعفة جهود خدمة ساكنة العالم القروي بشكل أكبر، والقرب والإنصات لمشاكلهم المستجدة، في تنسيق وتعاون تام مع إخوانهم المنتخبين والمنتخبات بالمدن.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    شوكي: الإصلاح الضريبي الذي أقرته حكومة أخنوش مكن من تنزيل الإصلاحات الاجتماعية