صديقي يزور مشاريع فلاحية بجهة وادي الذهب- الداخلة

صديقي يزور مشاريع فلاحية بجهة وادي الذهب- الداخلة

A- A+
  • قام وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الاثنين 7 فبراير 2022 ، بزيارة ميدانية إلى جهة الداخلة – وادي الذهب خصت مشاريع للتنمية الفلاحية.

    همت الزيارة موقع إنشاء محطة لتحلية مياه البحر للسقي الفلاحي بإقليم وادي الذهب في إطار البرنامج الوطني للتزويد بالماء الشروب ومياه السقي 2020-2027 والنموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية، اللذان أعطى انطلاقتهما الملك محمد السادس.

  • ويعكس هذا المشروع الاهتمام الكبير من أجل تثمين الإمكانات الإقليمية واستدامة الموارد الطبيعية.

    كما زار على مستوى الجماعة الترابية العركوب التابعة لإقليم وادي الذهب، وحدة لإنتاج وتثمين الكسكس، أنجزت بتكلفة 3.5 مليون درهم، سيستفيد من هذا المشروع 40 امرأة من اتحاد للتعاونيات يتكون من 6 تعاونيات نسوية.

    و على مستوى آخر، قام الوزير بزيارة معهد التقنيين المتخصصين في الفلاحة بالداخلة، الذي أقيم على مساحة إجمالية بحوالي 2.90 هكتار (منها 1529 م 2 مغطاة)، يتكون هذا المعهد من مبنى إداري و مبنى بيداغوجي وقطب بيداغوجي (مزرعة، بيوت مغطاة، حظيرة، ملاجئ، إسطبل، ومحل للمعدات الزراعية وتخزين الفلاحية،…) و داخلية وملعب متعدد الرياضات.

    وفي إطار الاستراتيجية الجديدة الجيل الأخضر، يرتقب توسيع الطاقة الاستيعابية للمعهد لتصل إلى 200 متدرب، كما سيتم تكوين 3500 شاب في أفق 2030.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    ارتفاع مؤشر ثقة المواطنين تجاه المؤسسات الأمنية والشعور بالأمن بالمغرب