خبراء دوليون …. المغرب استعمل أحسن طريقة لإنقاذ البطل ريان

خبراء دوليون …. المغرب استعمل أحسن طريقة لإنقاذ البطل ريان

A- A+
  • اهتمام دولي كبير بمأساة الطفل ريان الذي ناداه الله إلى جواره يوم أمس السبت، بعد مجهودات كبيرة لفرقة الإنقاذ تحت عدسات كاميرات العالم، حيث خصصت كبريات وسائل الإعلام الدولية غربا وشرقا وشمالا وجنوبا، تقارير إعلامية حول عملية إنقاذ الطفل ريان وكذا الطريقة المستعملة من طرف فريق الإنقاذ.

    ومن خلال معاينة “شوف تيفي” لأهم هذه التقارير، فقد أكدت على نجاعة الطريقة المتبعة من طرف فرق الإنقاذ المغربية، باعتماد عنصرين وهما الطبيعة، أي التشكيلة الجيولوجية للطبقات الأرضية بإقليم شفشاون، فيما العنصر الثاني التدخل البشري أي فرق الإنقاذ والوسائل المستعملة.

  • الخبراء الذين تمت استضافتهم من طرف وسائل الإعلام الدولية، أعطوا العلامة الكاملة لفرق الإنقاذ والطريقة المتبعة باعتماد العنصرين المذكورين، حيث كانت الظروف الطبيعية صعبة، تم تجاوزها بخبرة العنصر البشري وإصراره على إنقاذ الطفل ريان ولو بحفر جبل.

    وأشاد المتخصصون في عمليات الإنقاذ عالميا، استضافتهم قنوات عالمية، بأفراد وخبرة الفرقة التي أشرفت على إنقاذ الطفل ريان، مؤكدين إعجابهم بسرعة الخطوات التي اتخذتها السلطات العمومية المشرفة على عملية الإنقاذ، وكذا الدقة التي أبانوا عنها خاصة في المراحل الأخيرة التي تطلبت الحفر اليدوي.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    شوكي: الإصلاح الضريبي الذي أقرته حكومة أخنوش مكن من تنزيل الإصلاحات الاجتماعية