الجمعية المغربية لعلوم التمريض والتقنيات الصحية تدخل على خط اعتقال ممرضة مستشفى

الجمعية المغربية لعلوم التمريض والتقنيات الصحية تدخل على خط اعتقال ممرضة مستشفى

A- A+
  • استنكرت الجمعية المغربية لعلوم التمريض والتقنيات الصحية اعتقال ممرضة ومحضرة في الصيدلة على إثر واقعة وفاة مولود جديد وتدهور صحة أربعة آخرين بعد تلقيهم لتلقيح استعمل لأول مرة بمستشفى الليمون التابع لمديرية المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا.

    وأضافت الجمعية في بلاغ لها أن تقديم الممرضين كأكباش فداء لتواجدهم في الصفوف الأمامية، وباعتبارهم الأطر الأكثر التصاقا بالمواطن المريض، أضحت عملية عادية لدى الجسم التمريضي والرأي العام الصحي والوطني.

  • وحذرت الجمعية مجددا “من مغبة نهج هذا الأسلوب مرة أخرى من طرف الإدارة للتستر على فشلها في تدبير مؤسساتها الصحية رغم تحملها القسط الأوفر من المسؤولية” حسب ذات المصدر..

    وللتذكير فما زالت فضائح وفيات عشرات الخدج تحت وطأة الإهمال، لم يتخذ فيها أي إجراء، بل اكتفت مديرية المركز الاستشفائي المذكور بتنقيل تعسفي للممرضة الرئيسية التي مازالت لم تلتحق بمنصبها إلى حدود الساعة.

    وأعلنت الجمعية المغربية لعلوم التمريض والتقنيات الصحية تضامنها المطلق مع الممرضة والمحضرة في الصيدلة “ضحية غياب الحكامة وسوء التسيير والتدبير، ولخير دليل على ذللك لا للحصر، هو ارتفاع نسبة وفيات الأطفال بمستشفى الأطفال ابن سينا حيث ارتفع عدد الوفيات من 145 وفاة سنة 2016 الى 195 سنة 2017 في الوقت الذي صرح فيه وزير الصحة أن هذه النسبة تقلصت وطنيا”.

    ودعت الجمعية المغربية لعلوم التمريض والتقنيات الصحية مديرية المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا إلى تحمل مسؤوليتها كاملة، في حماية العاملين من المتابعة القضائية، كما دعت وزير الصحة للتدخل العاجل من أجل إنقاذ هذه المؤسسة الاستشفائية والمعلمة التاريخية من التدهور الذي لحق بها.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    عزيز أخنوش رئيس الحكومة يتباحث مع المدير العام لمنظمة العمل الدولية