القوة الضاربة…إيداع 11 فنانا وممثلا السجن بالعاصمة الجزائر

القوة الضاربة…إيداع 11 فنانا وممثلا السجن بالعاصمة الجزائر

A- A+
  • أودع قاضي التحقيق في محكمة الدار البيضاء بالعاصمة الجزائر، 11 شخصا بينهم ممثلون وفنانون مؤثرون على المنصات الاجتماعية، الحبس المؤقت على ذمة التحقيق بعد ضجة قضية النصب التي راح ضحيتها أكثر من 75 طالبا جزائريا.

    ووفق قناة الحرة، فمن بين هؤلاء المؤثرين، الممثلة نوميديا لزول، والممثل ريفكا، وكذلك ستانلي المعروف بمشاركته في أعمال تلفزيونية رمضانية، وحتى إيناس عبدلي، التي أمر القاضي بإخضاعها للرقابة القضائية دون حبسها، لعدم بلوغها السن القانونية (قاصر).

  • ولقيت القضية اهتماما واسعا من قبل الجزائريين، حيث يرى جزائريون ضرورة معاقبة أولئك المؤثرين باعتبارهم مشاركين في الجريمة، فيما احتج آخرون بأنهم غير مسؤولين قانونا على اعتبار افتقارهم لآليات تمكنهم من التحقق من صحة ما يعرضه عليهم المعلنون.

    هذا، وقامت شركة وهمية تحت مسمى فوتور غيت”بالاحتيال على 76 طالبا بزعم إرسالهم إلى الخارج لاستكمال دراستهم الجامعية، حيث استخدمت الشركة لترويج الفكرة مؤثرين معروفين في الجزائر، وتقاضى هؤلاء مبالغ مالية معتبرة نظير الإعلانات التي نشروها على صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تحظى بمتابعة ملايين من الشباب في الجزائر.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الخلعة شادة البرلمانيين..المحكمة الدستورية تبث في 13 طعنا مشابها لزلزال الحسيمة