أوميكرون يغلق مؤسستين تعليميتين بعمالة الصخيرات تمارة

أوميكرون يغلق مؤسستين تعليميتين بعمالة الصخيرات تمارة

A- A+
  • في تواصل لعملية إغلاق المؤسسات التعليمية بسبب متحور أوميكرون على المستوى الوطني، أغلقت أبواب مؤسستين تعليميتين بعمالة الصخيرات تمارة صبيحة اليوم الثلاثاء 18 يناير 2022.

    وحسب مصدر مسؤول، فقد أغلقت أبواب مؤسستين تعليميتين بعمالة الصخيرات تمارة، بعد اكتشاف إصابات بكورونا، ويتعلق الأمر بالإعدادية معاذ بن جيل، وبالثانوية التأهيلية سلمان الفارسي، مشيرا أن القرار اتخذ في تنسيق مع السلطات المعنية.

  • وكشفت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة عن خريطة انتشار فيروس كورونا وسط المؤسسات التعليمية العمومية الموزعة على مختلف جهات المملكة، حيث بلغ مجموع الحالات 4870 إصابة مؤكدة خلال الفترة الفاصلة بين 10 و15 يناير الجاري.

    وقالت الوزارة أمس الإثنين، في نشرتها الأسبوعية لتتبع الحالة الوبائية بالمؤسسات التعليمية، إن عدد المؤسسات التعليمية المغلقة بلغ 130 مؤسسة، و24 مؤسسة تابعة للبعثات الأجنبية، بعد تسجيل حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد بها، كما تم تعليق الدراسة بـ 187 فصلا دراسيا.

    كما، أعلنت الوزارة عن البروتوكول المعتمد لتفعيل التدابير الاحترازية، الذي ينص على أنه عند تسجيل ثلاث إصابات أو أكثر بأحد الأقسام خلال أسبوع واحد، يتم إغلاق القسم واعتماد التعليم عن بعد لمدة سبعة أيام، أما في حال تسجيل عشر إصابات أو أكثر بفصول دراسية مختلفة على مستوى المؤسسة، فيتخذ قرار إغلاق المؤسسة واعتماد التعليم عن بعد لمدة سبعة أيام، وذلك بتنسيق مع السلطات المعنية.

    هذا، ووفقا للبيانات الرسمية الصادرة عن وزارة التربية الوطنية، فقد تصدرت جهة الدار البيضاء سطات الجهات بمجموع 1641 حالة إصابة مؤكدة، متبوعة بجهة الرباط سلا القنيطرة بـ1000 حالة إصابة، تلتها جهة مراكش أسفي بـ761 إصابة، ثم جهة سوس ماسة بـ389 حالة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي