رؤساء الفرق يدعون البرلمانيين لحفظ أسئلتهم ومراجعتها قبل طرحها على الوزراء

رؤساء الفرق يدعون البرلمانيين لحفظ أسئلتهم ومراجعتها قبل طرحها على الوزراء

A- A+
  • طالب رؤساء الفرق البرلمانية، النواب خاصة منهم الجدد، إلى مراجعة أسئلتهم وضبطها جيدا قبل أخذ الكلمة لطرحها على الوزراء بالجلسات العامة، بعد تكرار حالات البرلمانيين الذين عجزوا عن قراءة أسئلتهم على الهواء مباشرة ولو بالإستعانة بأوراق مكتوبة فيها الأسئلة.

    وأفاذ نائب برلماني ينتمي لفرق الأغلبية الحكومية في اتصال هاتفي مع “شوف تيفي”، أن إجتماعات رؤساء الفرق مع برلمانييهم ليوم الإثنين المقبل، سيكون حول تحديد النواب، الذين سيتفاعلون مع الوزراء والتعقيب على أجوبتهم لمنع الإحراج، والحيلولة دون تكرار فشل النواب في قراءة أسئلتهم وهو مايؤثر على صورة المؤسسة التشريعية أمام الرأي العام”.

  • المصدر ذاته، شدد أن جميع النواب كانو ينتظرون ردة الفعل من رؤساء الأحزاب والفرق أيضا، لكون الولاية الحالية شهدت وقائع متكررة لعجز النواب على طرح الأسئلة وهي فضيحة في نظر الرأي العام، بل أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي تصف البرلمان بمؤسسة الأميين، وهي صورة تسيئ مع الأسف لمؤسسات البلاد ولصورة المؤسسة التشريعية.

    هذا، ويسيطر نقاش تلعثم النواب وعجزهم عن قراء الاسئلة من الورقة على الأحزاب المشكلة للبرلمان، خاصة أحزاب التحالف الحكومي، لكون غالبية النواب الذين فشلوا في قراءة اسئلتهم ينتمون للأحزاب المشكلة للحكومة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    مندوبية التخطيط تسجل ارتفاعا في أثمنة المواد الاستهلاكية