رسميا..النيابة العامة تؤكد أن جريمة قتل سائحتين ضواحي مراكش ”عمل إرهابي”

رسميا..النيابة العامة تؤكد أن جريمة قتل سائحتين ضواحي مراكش ”عمل إرهابي”

A- A+
  • أعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط المكلف بقضايا الإرهاب، أنه في إطار الأبحاث الجارية حول مقتل سائحتين أجنبيتين بضواحي مدينة مراكش، تم إلقاء القبض على أحد المشتبه بهم، والذي ينتمي لجماعة متطرفة، كما تم التعرف على هوية باقي المشتبه بهم، والذين يجري البحث عنهم من أجل توقيفهم.

    ووفق بلاغ للنيابة العامة، توصلت به ”شوف تيفي” فإن الوكيل العام باستئنافية مدينة الرباط، أعلن من جهة أخرى، أن البحث جاري من أجل التأكد من صحة شريط الفيديو الذي يتم تداوله عبر الوسائط الاجتماعية باعتباره يمثل جريمة قتل إحدى السائحتين.

  • وأكد البلاغ إطلاع الرأي العام على نتائج الأبحاث في الوقت المناسب.

    وكانت ”شوف تيفي” سباقة للكشف من خلال مصدر قريب من البحث الخاص بجريمة قتل سائحتين بمنطقة ”شمهروش” بإقليم الحوز بضواحي مراكش، أن هذا الفعل الإجرامي هو ”عمل إرهابي”.

    تجدر الإشارة إلى أنه في إطار الأبحاث والتحريات المنجزة على خلفية العثور على جثثي سائحتين أجنبيتين بمنطقة ”شمهروش” بدائرة إمليل بإقليم الحوز، تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني بتعاون وتنسيق وثيقين مع مصالح الدرك الملكي والأمن الوطني، صباح أمس الثلاثاء، من توقيف شخص يشتبه بتورطه في ارتكاب هذه الجريمة.

    وأوضح بلاغ للمكتب المركزي للأبحاث القضائية أن عمليات البحث والتحري مكنت من توقيف المشتبه به بمدينة مراكش، والذي تم الاحتفاظ به تحت تدبير الحراسة النظرية على ذمة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة من أجل تحديد خلفيات ودوافع ارتكاب هذه الجريمة، بينما ستتواصل التحريات لتوقيف أشخاص آخرين، تم تشخيص هوياتهم، وذلك للاشتباه بمساهمتهم في تنفيذ هذه الأفعال الإجرامية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    عزيز أخنوش رئيس الحكومة يتباحث مع المدير العام لمنظمة العمل الدولية