بالفيديو : فرنسا..الشرطة تواجه المحتجين ضد تصريحات ماكرون بلاكريموجين

بالفيديو : فرنسا..الشرطة تواجه المحتجين ضد تصريحات ماكرون بلاكريموجين

A- A+
  • أثار رئيس الجمهورية ضجة يوم الثلاثاء الماضي، عندما أعلن أنه “يريد بشدة التنغيص بشدة” على غير الملقحين عن طريق جواز التلقيح.

    و خرجت عدة مظاهرات مناهضة لمشروع جواز اللقاح ، اليوم السبت ، في جميع أنحاء فرنسا ، بهدوء وحشد فاتر ، بعد أيام قليلة من تصريحات إيمانويل ماكرون المثيرة للجدل بشأن غير الملقحين التي يريد “التنغيص عليها”، حيث استعملت الشرطة الرذاذ الحارق “لاكريموجين”

  • في باريس ، تجمع بضعة آلاف من الأشخاص بناء على دعوة من باتريوتس المرشح الرئاسي المؤيد لفريكسيت فلوريان فيليبوت ، وفقًا لما ذكره صحفي في وكالة فرانس برس.

    في ليون ، تجمع حشد صغير من المتظاهرين من جميع الأعمار وملثمين في جو لطيف في ساحة بليكور في وسط المدينة. من بينها بعض “السترات الصفراء” وأعلام ثلاثية الألوان وحمراء من CGT. وتخللت المظاهرة شعارات تندد بـ “الفصل العنصري الاجتماعي” وصيحات استهجان ضد الرئيس إيمانويل ماكرون ورئيس وزرائه. تجمع آخر أقل من 200 شخص وقف في مكان قريب ، مع لافتة “ضد” الطغيان “. لا خنزير غينيا ولا المضاد “. على مرمى حجر من المتقاعدين ، كان أربعة متقاعدين يعرضون ملصقات ضد “الديكتاتورية والعقائدية”.

    في بوردو ، تظاهر ما بين 500 و 1000 شخص ، وفقًا للشرطة ، على الرغم من هطول الأمطار.

    وفي تولوز، استخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع لتفرقة المحتجين الذين لهجوا بشعارات مناوئة لماكرون، بعد استخدامه كلمات وصفت بالمسيئة والمثيرة للانقسام، إذ لجأ إلى استخدام تعبير عامي ليقول إنه يريد تضييق الخناق على الأشخاص غير الحاصلين على لقاح ضد فيروس كورونا.

    وقال ماكرون في مقابلة لصحيفة “لو باريزيان”: “أريد حقا أن أنغص عليهم حياتهم، وسنواصل ذلك حتى النهاية”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الوينرز ينعي وفاة الرئيس الودادي السابق عبد المالك السنتيسي