لقجع…حان الوقت لإعادة النظر ف ‘ سيروم’ الدعم المقدم للمقاولات الصحفية

لقجع…حان الوقت لإعادة النظر ف ‘ سيروم’ الدعم المقدم للمقاولات الصحفية

A- A+
  • كشف فوزي لقجع، الوزير المنتدب لدى وزير المالية المكلف بالميزانية، أنه حان الوقت لإعادة النظر في الدعم المقدم للمقاولات الصحفية و وصفه بأنه عبارة عن ‘سيروم’ تستفيد منه المقاولات التي تعاني من إشكالات و إكراهات، و أن هذا الدعم لم يكن يوما موجها لإنتاج المقاولات الصحفية المهنية.
    و أضاف لقجع، في مداخلته اليوم الأربعاء، خلال ندوة صحفية حول ‘الصحافة الوطنية: أي خيارات لمواجهة التحديات الجديدة وكسب رهان التأهيل’، إن برامج الدعم التي منحتها الدولة للمقاولات الصحفية طيلة عشرين سنة، قد أفرزت ‘الهشاشة’ لدى المقاولة الصحفية وأيضا لدى الصحافي المهني.
    و في هذا الصدد دعا لقجع إلى ضرورة وقف هذا ‘السيروم’، والبحث عن بدائل من شأنها إفراز مقاولات ‘كبيرة ومهنية’، مشيرا إلى أنه لا بد من تغيير و تعديل المسار الذي رغم إيجابياته إلا أنه أنتج الهشاشة’.
    واقترح لقجع وضع برنامج جديد على مدى 5 أو10 سنوات ورصد ميزانية تناهز 500 مليون إلى مليار درهم في أفق 2025 أو 2030، لإحداث مقاولات إعلامية كبيرة ومهنية و تتمتع بالاستقرار، من خلال الاستثمار في الموارد البشرية الصحافية، وتعزيز مكانة الصحافي المهني، الذي يعتبر العمود الفقري للجسم الصحفي.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    المغرب لا ينتمي إلى الدول التي طورت استراتيجية الذكاء الاصطناعي خلال سنة 2021