مصرع سائحتين أجنبيتين:كبريات القنوات والصحف العالمية تعتمد على فيديو شوف تيفي

مصرع سائحتين أجنبيتين:كبريات القنوات والصحف العالمية تعتمد على فيديو شوف تيفي

A- A+
  • تمكنت قناة “شوف تيفي”، مرة أخرى من التحليق عالميا، وذلك عبر تحقيقها لإنجاز جديد، بعد أن تردد اسمها بكبريات القنوات والصحف العالمية ووصل الربورطاج الأولي الذي أعده طاقم القناة من مكان مسرح الجريمة المروعة التي ذهبت ضحيتها سائحتان أجنبيتان إلى كبريات الصحف والمواقع العالمية .

    ففي عناوين بارزة أوردت القناة الأولى النرويجية الخبر، واعتمدت في نقلها للواقعة على ربورطاج قناة “شوف تيفي”، التي كانت سباقة لنقل الحدث من خلال إعادة بث شريط الفيديو واعتمدته كمصدر خبر، كما تطرقت كل من صحيفتي “الأندبدنت” و”الديلي ميل” البريطانيتين الذائعتي الصيت، لخبر العثور على شابتين اسكندنافتين مقتولتين على فيديو شوف تيفي .

  • ومن جانبه كشف كل من موقع “Expressen” السويدي و VG no” النرويجي اللثام عن ما أسمته “الكابوس المرعب” الذي لحق بالسائحتين البالغتين على التوالي 24 و28 سنة، فيما تطرقت القناة الإلكترونية الدانماركية “nyheder tv2” لتفاصيل مصرع الشابتين (…).

    https://www.expressen.se/nyheter/maren-och-louisa-mordades-pa-julresan/

    واشتركت كل الصحف والقنوات الدولية في تطرقها لقضية “قتل السائحتين الأجنبيتين” بمنطقة شمهروش في الاعتماد على ربورطاج “شوف تيفي”، والصور التي التقطها طاقم القناة الأولى بالمغرب في تحليله لمضامين الجريمة التي هزت منطقة جبل “توبقال” السياحي نواحي مدينة مراكش.

    وباستعانة الإعلام الدولي والصحف العالمية بما أوردته قناة “شوف تيفي”، التي كانت السباقة لإثارة هذه الجريمة بالصوت والصورة وبمقالات مفصلة تكون “شوف تيفي” قد أثبتت من جديد أنها القناة الإلكترونية الأولى بالمغرب والعالم العربي وتخطو بخطى ثابتة للعالمية بفعل مجهودات طاقمها واعتمادها على السبق في الأحداث وتغطيتها بمهنية وجدية كبيرة في إطار تكريسها لمبدأ إعلام القرب، ناهيك عن توفرها على مراسلين من جميع ربوع المملكة.

    https://www.vg.no/nyheter/utenriks/i/5V7rne/maren-28-og-louisa-24-ble-drept-i-marokko

    وكانت وزارة الداخلية قد أكدت في بلاغ لها أنه في إطار الأبحاث والتحريات المنجزة على خلفية العثور على جثتي سائحتين أجنبيتين بمنطقة “شمهروش” بدائرة إمليل بإقليم الحوز، تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني بتعاون وتنسيق وثيقين مع مصالح الدرك الملكي والأمن الوطني، صباح أمس الثلاثاء 18 دجنبر الجاري، من توقيف شخص يشتبه في تورطه في ارتكاب هذه الجريمة.

    https://ekstrabladet.dk/112/louisa-myrdet-i-marokko-en-droem-naaede-hun-aldrig/7444113

    وذكر بلاغ لـ”البسيج”، أن عمليات البحث والتحري، مكنت من توقيف المشتبه به بمدينة مراكش، والذي تم الاحتفاظ به تحت تدبير الحراسة النظرية على ذمة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة من أجل تحديد خلفيات ودوافع ارتكاب هذه الجريمة.

    وأضاف ذات البلاغ أن التحريات متواصلة لتوقيف أشخاص آخرين، تم تشخيص هوياتهم، وذلك للاشتباه في مساهمتهم في تنفيذ هذه الأفعال الإجرامية.

    http://nyheder.tv2.dk/krimi/2018-12-18-dansk-ambassadoer-rejser-til-marrakesh-efter-drab-paa-dansk-kvinde

    هذا وكانت السلطات المغربية قد أعلنت الاثنين أنه تم العثور على جثتي المرأتين وعلى رقبتيهما “آثار عنف”.

    https://www.dailymail.co.uk/news/article-6504783/Bodies-2-Scandinavian-women-Morocco.html

    يشار إلى أنه سبق لعدد كبير من القنوات التلفزيونية الدولية والمحطات الإذاعية العالمية أن اعتمدت على قناة “شوف تيفي”، كمصدر واحد لها في تغطيتها لقضية “فتاة الوشم” و للأخبار التي تخلق الحدث بالمغرب، وهذا يدل على ريادة ونجاح “شوف تيفي” بكل طاقمها الصحفي والإداري في تغطية الأحداث بسرعة ودقة واحترافية متناهية.

    https://www.independent.co.uk/news/world/africa/women-murder-morocco-atlas-mountains-norway-denmark-toubkal-female-tourists-a8688266.html

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    جو حار نسبيا و تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما فوق كل من الهضاب العليا الشرقية