أخنوش..التنمية التي يطمح لها الملك والمغاربة تشمل جميع مناطق المملكة

أخنوش..التنمية التي يطمح لها الملك والمغاربة تشمل جميع مناطق المملكة

A- A+
  • صرح عزيز أخنوش رئيس الحكومة، أن التنمية التي يطمح لها الملك محمد السادس وجميع المغاربة، هي التي تشمل جميع المناطق، مشيرا أنه لا يمكننا الحديث عن تنمية شاملة ونموذج تنموي منصف ومستدام دون تحقيق تنمية حقيقية على مستوى العالم القروي.

    وأوضح اخنوش تعقيبا على أسئلة المستشارين، بالجلسة الشهرية المتعلقة بالسياسة العامة اليوم الثلاثاء 4 يناير الجاري، أن التنمية كما يطمح لها الملك محمد السادس وجميع المغاربة، لا بد أن تشمل جميع المناطق، حضرية كانت أم قروية، صناعية أو زراعية، حتى نتمكن من اجتناب اختلال التوازن المجالي واللاعدالة في السياسات التنموية.

  • وشدد أخنوش، أن الملك محمد السادس كان سباقا في الاهتمام بالعالم القروي، حيث اعتبر أن “الغاية من تجديد النموذج التنموي، والبرامج التي أطلقناها، هو تقدم المغرب وتحسين عيش المواطنين والحد من الفوارق الاجتماعية والمجالية”.

    وأضاف أخنوش، أن “وضعية سكان العالم القروي تحتاج إلى المزيد من الدعم والاهتمام بأوضاعها والاستجابة لحاجياتها الملحة”، مشيرا أن العالم القروي يغطي 90 في المائة من المساحة الإجمالية لبلادنا، ويمثل حوالي 40 في المائة من الساكنة، ويضم 85 في المائة من الجماعات الترابية، ويساهم بـ20 في المائة في الناتج المحلي الإجمالي، ناهيك عن المساحة الصالحة للزراعة والتي تناهز 9 مليون هكتار.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي